عربي ودولي

النتيجة السلبية لفحص PCR شرط اساسي لدخول تركيا

 قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن تركيا ستشترط على المسافرين القادمين إليها عليهم إبراز نتيجة فحص سلبي يثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، صادر في آخر 72 ساعة.

وقد صرح وزير الصحة  قوجة في بيان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن البدء بهذا الإجراء سيكون اعتبارا من 28 ديسمبر/ كانون الأول بالنسبة للوافدين عبر الخطوط الجوية، ومن 30 ديسمبر للقادمين عبر البوابات البرية والموانئ البحرية.

وقال أن فيروس كورونا يواصل تشكيل تهديد على العالم كافه , لافتا أن تركيا تتابع عن كثب آخر التطورات العلمية الرامية للحد من تفشي الجائحة، وتتخذ التدابيرها الوقائية لذلك.

واوضح الوزير أن ازدياد أعداد المصابين وسرعة تفشي وباء كورونا حول العالم، أدى لاتخاذ جملة تدابير جديدة على المسافرين القادمين من خارج تركيا

واكد ن المسافرين الراغبين بالقدوم إلى تركيا عبر الجو لن يتمكنوا من ركوب الطائرة في حال عدم إبرازهم فحص PCR سلبي لكورونا.

ونوه الى ان كل مسافر لا يبرز اختبار سلبي لكورونا عند الأبواب الحدودية سيتم إخضاعه للحجر الصحي في العنوان الذي سيقيم فيه”.

وفي ظل  ارتفاع الكبير في عدد المصابين في بريطانيا مؤخرا عقب ظهور سلالة جديدة من الفيروس، ورصد إصابات مشابهة في الدنمارك وجنوب إفريقيا بات من  الضرورة اتخاذ تدابير إضافية للحد من وصول السلالة الجديدة من الفيروس إلى تركيا.

واكد وزير الصحة أنه يتعين على القادمين الذين تواجدوا في بريطانيا أو الدنمارك أو جنوب إفريقيا في آخر 10 أيام، إبراز نتيجة اختبار سلبي لكورونا صادر في آخر 72 ساعة، إضافة إلى الخضوع للحجر الصحي في العنوان الذي سيقيمون فيه.

وأشار إلى أنه سيتم إجراء اختبار ثاني لهؤلاء في اليوم السابع من الحجر، فإذا كانت النتيجة سلبية ينتهي الحجر، وإن كانت إيجابية سيتم البدء بعلاجهم.

 

الكلمات المفتاحية: PCR- وزير الصحة التركي