برلمان

النائب فريحات يناشد الملك التدخل شخصيًا لإنهاء مأساة أهالي حي الشيخ جراح

وجه النائب ينال فريحات رسالة مناشدة للملك عبدالله الثاني بضرورة التدخل العاجل لإنهاء معاناة الأهل في حي الشيخ جراح.

وقال فريحات في كلمة له خلال جلسة صباحية لمجلس النواب: أوجه رسالة لصاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني باعتباره الممثل للوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وعميد الأسرة الهاشمية ودورها التاريخي المعروف في فلسطين، بأن يكون له دور مباشر في إنهاء مأساة أهلنا في حي الشيخ جراح في القدس.

وأضاف أن هذا الحي الذي بنته الحكومة الأردنية في وزارة الإنشاء والتعمير في عام 1956م، فيما الاحتلال يريد أن يزيل الأهل هناك، منوهًا إلى أن القانون الدولي يؤكد على أن ما يجري من محاولات الاحتلال لتشريد أهل الحي وتهجيرهم ما يشكل انتهاكات ضد الإنسانية وفق ميثاق روما.

وعبر عن رفضه أن تكون مجريات القضية لدى محاكم الاحتلال وأن يكون هو القاضي والجلاد في الوقت ذاته، مطالبًا الحكومة بضرورة التوجه العاجل لمحاكم الجنايات الدولية وما لذلك على دورنا التاريخي في فلسطين.

كما طالب فريحات بتخصيص جلسة لمناقشة التطورات في القدس والانتهاكات المستمرة في المسجد الأقصى، مشددًا على أن الشعب الأردني يوجه رسالة للاحتلال برفض الانتهاكات المستمرة والتأكيد على صمود المرابطين في المسجد الأقصى وتوجيه التحية لسواعد المقاومين.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الملك عبدالله- النائب ينال فريحات- حي الشيخ جراح- مجلس النواب