برلمان

جدل حول بث التلفزيون .. نقد للبخيت والزعبي ..النسور والعتوم حجبا الثقة !

عين نيوز- خاص- محمد الدويري/

بدايات جلسات الثقة لم تكن في الميزان والإتجاه العام  لصالح حكومة الرئيس عون الخصاونة فقد حجب نائبان هما عبدلله النسور وأحمد العتوم الثقة مسبقا وعلنا فيما  أرجأ   زميلهما  الشايش الخريشا قراره  حتى يتشاور مع قاعدته الإنتخابية كما قال معترضا على وجود  الوزير سليم الزعبي في الحكومة  بعدما   شارك في مسيرات تطالب بحل مجلس النواب.

وشدد النسور في كلمة قصيرة وغامضة على انه سيحجب الثقة لإن الحكومة لم تقم بواجبها الدستوري فيما يتعلق بالمشاورات مع البرلمان قبل التشكيل ولإن التناقضات حكمت تصريحات رئيس الوزراء مشيرا في الوقت نفسه إلى انه سيتابع التعاون مع الحكومة بسبب حساسية الظروف العامة.

ولاحقا كان النائب حميد البطاينة أول من أعلن منحه الثقة للحكومة داعيا زملاءه لدعمها ومساندتها فيما هاجم النائب نضال قطامين حكومة الرئيس معروف البخيت ووصفها بانها حكومة الحراثين التي حرثت كل شيء في مساحة أرض الوطن مستغربا سقوط حكومة الرئيس سمير الرفاعي بعد أيام من منح الثقة قبل ان يتحدث النائب محمد الذويب عن أخطاء  فادحة  في المسيرة الديمقراطية .

وتسبب النائب فواز الزعبي بإثارة جدل حاد مع الحكومةورئاسة المجلس عندما إعترض على إمتناع التلفزيون عن بث خطابات النواب  بخصوص الثقة قائلا بأن من حق الرأي العام الإطلاع على هذه الخطابات  .

وإقترح النائب خليل عطية وقف المناقشات ما لم تتدخل الرئاسةوتضغط على الحكومة  لبث خطايات جميع النواب وسانده في الإقتراح  محمد الكوزونحوستة نواب أخرين إعترضوا على الملخصات التي يبثها التلفزيون قبل ان  يطلب  رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي من الحكومة في الكواليس تلبية الطلب .

الكلمات المفتاحية: الاردن- البخيت- البرلمان- البطاينة- الخريشا- الخصاونة