أخبار الأردن

المياه تضبط اعتداءات جديدة على خطوط المياه في الكرك

ضبطت كوادر سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري وبالتعاون مع إدارة مياه الكرك والتفتيش الفني الانضباطي التابع لشؤون المحافظات والرقابة الداخلية، اعتداءات جديدة في منطقة لواء القصر بمحافظة الكرك.
وشملت اعتداء على خطوط مياه رئيسة تغذي المواطنين في هذه المناطق، وسحب المياه لتعبئة الصهاريج وبيعها بطريقة مخالفة، ما تسبب بعدم انتظام وصول المياه للمواطنين بشكل جيد في المنطقة خلال الفترة الماضية.
وبينت سلطة المياه في بيان اليوم الاثنين أن المعتدي سحب خطا قبل عداد المياه وربطه لتزويد خزان كبير يستخدم لتعبئة صهاريج مياه بلون ازرق لبيعها لمربي المواشي، ولاذ المعتدي بالفرار من الموقع، وتم اعداد ضبوطات خاصة بالواقعة وإحالة الضبط للمدعي العام وفصل الوصلات المخالفة وإعادة الاوضاع إلى طبيعتها.
واوضحت أن الفرق التفتيشية ستواصل حملاتها المكثفة في معظم المناطق لتحقيق العدالة ومحاسبة المعتدين الذين يقومون بالاستفادة من خدمة المياه دون حق، في الوقت الذي كان البعض يعاني من عدم اكتفاءه بخدمة المياه رغم التزامه وتسديده للالتزامات المترتبة عليه.
وثمنت السلطة دعم الاهالي في جميع مناطق الكرك وتعاون الأجهزة الامنية لتوفير الامكانيات لتمكين كوادر السلطة من القيام بواجبهم وكذلك وسائل الاعلام، إضافة الى مختلف اطياف المجتمع الذين يقومون يوميا بالإبلاغ عن محاولات الاعتداء على الشبكات او حفر الآبار ايمانا منهم بأهمية الحفاظ على المياه وتطبيق هيبة وسيادة الدولة وترسيخ القانون حماية لمصالح المواطنين وحماية مقدرات المياه من اي عبث، مشددة على انه لا تهاون في تطبيق احكام القانون.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: الكرك- المياه