أخبار الأردن

المومني لـ”عين نيوز” حالة جوية طبيعية ومنخفضات في الطريق

قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية,المهندس حسين المومني, ان الحالة الجوية التي تمر على الاردن حاليا طبيعية ولايوجد اي اختلاف يذكر حول ارتفاع درجات الحرارة او احتباس تساقط الامطار.
وقال المومني في حديث لـ”عين نيوز” ان فصل الخريف دخل الاردن منذ حوالي اسبوعين وسيستمر حتى النصف الثاني من شهر كانون الاول متوقعا ان يكون هذا الفصل محملا بعدد من المنخفضات الجوية التي قد تؤثر على المملكة.
وبين المومني ان من المبكر جدا الحديث عن عدم تساقط امطار او ارتفاع في درجات الحرارة مؤكدا ان المملكة بدات في التعرض الى حالات عدم استقرار جوي تسببت في تساقط الامطار في بعض المناطق.

ولفت المومني ان ما يميز حالات عدم الاستقرار الجوي هي تشكل الغيوم فوق أراضي المملكة وبالتالي حصول بعض المناطق على كميات اعلى من مناطق أخرى.
وأشار المومني الى ان عملية تعديل الساعة بين التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي بانتظار قرار من رئاسة الوزراء.
وحول حالة الطقس خلال الايام المقبلة قال المومني ان اليوم الاربعاء يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الاجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في ظل وجود احتمال ضعيف في ساعات الصباح لسقوط امطار خفيفة ومتفرقة في أجزاء من جنوب وشرق المملكة.
اما يوم الخميس تبقى الاجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق، وحارة نسبياً في الاغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

في حين يطرأ إنخفاض قليل على درجات الحرارة، يوم الجمعة وتكون الاجواء خريفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في الاغوار والعقبة،الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

الكلمات المفتاحية: الاردن