أخبار الأردن

المهندسين: مايتعرض له سكان الشيخ جراح “تهجير قسري” وجريمة احتلال

اعربت نقابة المهندسين عن تضامنها ومساندتها لأهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وذلك مع اقتراب الموعد التي حددته دولة الكيان لتهجيرهم مطلع الشهر المقبل.

ودعت النقابة الحكومة الاردنية الى ممارسة مختلف اشكال الضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة ما يتعرض له المقدسيون الصامدون في مدينتهم وقراهم في وجه محاولات التهجير والابعاد عن قلب فلسطين النابض.

ودعت النقابة الدول العربية والاسلامية والمنظمات الدولية الى الوقوف الى جانب الحقوق الفلسطينية، وحق سكان الشيخ جراح بالاحتفاظ بمنازلهم التي اثبتت الوثائق الاردنية انها تعود لهم من خلال عقود تاجير.

واعتبرت النقابة ان ما تقوم به سلطات الاحتلال في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية بانه محاولة تهجير قسري لأهل الأرض من أرضهم واعتداء على كافة معايير العدالة والحقوق الإنسانية والعالمية

وحملت الاحتلال مسؤولية تداعيات محاولة تهجير سكان الحي، ودعت الشعب الفلسطيني الى التصدي لتلك المحاولات والصمود في وجه الاحتلال وممارساته العنصرية.

كما تشيد نقابة المهندسين بالمقدسيين وصمودهم الاسطوري الذي اثبت للعالم أن النصر مع الصبر وأن أهل القدس وفلسطين ومن خلفهم كل الأمة العربية والإسلامية  قادرين على الوقوف بوجه الطغيان .

ويذكر ان نحو 500 مقدسي مهدد بالترحيل من الحي، بانتظار صدور قرار قضائي قطعي من المحاكم الصهيونية.

الكلمات المفتاحية: الاردن- القدس- حي الشيخ جراح- نقابة المهندسين