شباب وجامعات

المهندسة العطي : الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة أدى الى تراجع البحث العلمي والابداع والابتكار

المهندسة العطي : الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة أدى الى تراجع البحث العلمي والابداع والابتكار

– أكدت مديرة روضة ومدرسة البراء بن مالك الاسلامية المهندسة مايا العطي أن الاعتماد التام على التكنولوجيا الحديثة في المجال البحثي والعلمي أدى الى تراجع البحث العلمي والابداع والابتكار.

وأشارت العطي خلال ندوة ” الجرائم الالكترونيه المفهوم و العقوبات” التي نظمها روضة ومدرسة البراء بن مالك الاسلامية بالتعاون مع وحدة الجرائم الالكترونية في مديرية الأمن العام أن عدم تحكيم العقل في استخدام التكنولوجيا زاد من انتشار المعلومات المضللة وغير الصحيحة.

وقالت انه لا بد من توعية المجتمع بمخاطر استخدامات وسائل الاتصالات التكنولوجية خصوصا شبكة الانترنت ووسائل الاتصال الاجتماعي، ومفهوم الجرائم الالكترونية وأنواعها وأسبابها ودوافعها وآثارها الاجتماعية على الأفراد والجماعات.

وأضافت العطي أن أبرز أسباب ظهور الجرائم الالكترونية التهديد والابتزاز والتشهير واغتيال الشخصية الانتشار الواسع لشبكة الانترنت التي أصبحت بمتناول الجميع.

من جانبه بين رئيس نقابه المعلمين لمكتب فرع عمان عمر الرويضان ان الندوة جاءت بهدف زيادة وعي المجتمع ومعرفتهم وبناء قدراتهم بقانون الجرائم الالكترونية التي اصبحت ظاهرة منتشرة تؤرق المجتمع.

وفي سياق متصل أشاد الحضور بالجهود المتواصلة لروضة ومدرسة البراء بن مالك الاسلامية ممثله بالمديرة المهندسة مايا العطي التي تبذل جهود كبيرة في تدريب الطلبة لاثرائهم بالعلم والمعرفة في هذا الشأن.

وخلال الندوة عرضت انشطة توضح المفاهيم والعقوبات بقانون الجرائم الالكترونية عبر الإنترنت، وتوفير بيئة رقمية آمنة للشباب، بالتعاون مع مؤسسات رسمية وشعبية وقانونيين ومختصين في هذا المجال.

وحضر اللقاء عدد من وجهاء و اهالي منطقة اليادودة وجاوا واعضاء المجلس المحلي والمؤسسات المجتمع المدني والاجهزة الامنية والدوائر الحكومية في المنطقة.

وفي نهاية الندوة سلمت المديرة مايا العطي دروع تذكارية لعدد من المبدعين والنشطاء في منطقة اليادودة وجاوا دعما لتميزهم والمبدع في هذا المجال .

الكلمات المفتاحية: الاردن