رياضة

المنتخب الوطني يلاقي أستراليا وعينه على صدارة المجموعة 2

المنتخب

يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم، الخميس، للقاء نظيره الأسترالي وعينه على صدارة المجموعة 2، ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويتطلع النشامى إلى تكرار سيناريو آخر لقاء جمعهم مع أستراليا في كأس آسيا 2019، عندما فازوا في الإمارات على المنتخب الملقب بـ “الكنغر”، برأسية المدافع أنس بني ياسين.

وكان المنتخب أنهى تحضيراته للمباراة التي تنطلق عند السادسة مساء اليوم، على ملعب الملك عبدالله الثاني في منطقة القويسمة.

وفي المواجهات السابقة للمنتخبين، حقق الأردن 3 انتصارات مقابل انتصارين لصالح أستراليا، لكن مدرب الأسترالي جراهام ارنولد، قلل من شأن هذه الأرقام، وقال إن منتخب بلاده جاهز للقاء النشامى.

ولم يطرأ أي تغيير على تشكيلة المنتخب الوطني والتي تضم: 26 لاعبا: عامر شفيع، أحمد عبد الستار، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، أنس بني ياسين، براء مرعي، طارق خطاب، يزن العرب، فراس شلباية، إحسان حداد، محمد الدميري، سالم العجالين، محمد بني عطية، خليل بني عطية، نور الروابدة، أحمد سمير، بهاء عبد الرحمن، صالح راتب، سعيد مرجان، أحمد عرسان، موسى التعمري، حمزة الدردور، ياسين البخيت، عبدالله العطار، بهاء فيصل ويوسف الرواشدة.

وكان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، البلجيكي فيتال بوركلمانز، قال إنّ طريق التأهل إلى نهائيات كأس العالم وكأس آسيا سيكون من بوابة المنتخب الأسترالي.

ويحتل، النشامى، وصافة المجموعة 2 برصيد 7 نقاط متخلفا بنقطتين عن أستراليا المتصدرة (9 نقاط)، فيما تستقر الكويت في المركز الثالث بـ4 نقاط، مع بقاء نيبال رابعاً بـ3، ومنتخب الصين تايبيه متذيلة للترتيب من دون نقاط.

وبحسب نظام التصفيات، فإن بطل كل مجموعة يتأهل برفقة أفضل 4 منتخبات تحتل المركز 2، إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، مع ضمان مشاركتها في كأس آسيا المقبلة.

ويلاقي المنتخب الوطني بعد مباراة أستراليا، منتخب الصين تايبيه (تايوان) يوم 19 تشرين ثاني/نوفمبر، وعينه على تجديد الانتصار الذي حققه في الجولة 1 على أرض متذيل المجموعة.

الكلمات المفتاحية: الاردن