رياضة

المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الكوري الجنوبي اليوم

يواجه المنتخب الأولمبي لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي اليوم الساعة الثانية عشر والربع من ظهر اليوم الاحد على ملعب ثاماست في العاصمة التايلاندية بانكوك، في مباراة الدور ربع النهائي التي تجمع المنتخبين في نهائيات آسيا.
ويعيش لاعبو المنتخب الأولمبي ارتفاعا في المعنويات واصرارا على تحقيق انجاز جديد للكرة الأردنية من خلال المنافسة على اللقب الآسيوي والبحث عن بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، وفقا للمدير الفني للمنتخب أحمد عبدالقادر.
وقال إن المنتخب سيخوض اليوم تدريبا خفيفا يركز فيه على الجوانب التكتيكية، وكيفية التعامل مع المنتخب الكوري الجنوبي الذي يعتبر أحد أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة.
ولفت عبد القادر في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” اليوم السبت من تايلند، إلى أن الفريق يعيش أجواءً أسرية وارتفاعا في المعنويات، بحثا عن تحقيق انجاز جديد للكرة الأردنية.
واضاف ان الفريق بات جاهزا لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي، وجميع اللاعبين يتمتعون بجاهزية فنية وبدنية، لافتا إلى أنه كان يتمنى التحاق اللاعب موسى التعمري المحترف في فريق ابويل القبرصي، والذي منعه ناديه من الالتحاق بالمنتخب في هذه البطولة الآسيوية لحاجتهم إليه في الدوري القبرصي.
وشدد المدير الفني على أهمية العامل الذهني في هذه المرحلة التي تتطلب إعدادا فنيا وذهنيا، استعدادا لمواجهة الصعوبات والمباريات القوية، مشيدا بحماس لاعبيه واستعدادهم لمباراة كوريا الجنوبية في بطولة آسياوفي رده على سؤال يتعلق بطموحات المنتخب الأولمبي في هذه البطولة، أكد عبدالقادر ان سقف طموحات المنتخب الاولمبي عالي، ونبحث عن التميز والتفوق، ولكننا نحرص على السير خطوة خطوة، مشيرا الى انه وزملاءه في الجهاز الفني لا يفكرون حاليا الا في مباراة كوريا.
وكشف المدرب عن رصده للمنتخب الكوري الجنوبي، من خلال متابعة مبارياته في البطولة، والوقوف على أبرز مكامن القوة والضعف في الفريق لوضع الحلول المناسبة بحثا عن الفوز.
وبين ان المنتخب الكوري حقق الفوز في جميع مبارياته في الدور الأول، ما يعني أنه يتمتع بجاهزية فنية عالية، مجددا ثقته بنشامى المنتخب الأولمبي على التعامل مع هذه المباراة الصعبة.
وأشار عبد القادر الى ان اللاعب ايهاب الخوالدة، صاحب هدف التعادل في مرمى المنتخب الإماراتي، اكد جاهزيته وزملاءه لمواجهة المنتخب الكوري، لافتا الى ان الجميع بات مستعدا لتقديم وجبة كروية متميزة تقود لتحقيق الانتصار.
واعترف الخوالدة ان مواجهة المنتخب الكوري ستكون الأصعب لنشامى الاولمبي في هذه البطولة، في ظل ما يتمتع به المنتخب الكوري من مستوى فني عالي، متمنيا التوفيق في مباراة يوم غد.
وكان المنتخب الاولمبي تأهل الى الدور ربع النهائي بعد أن حل ثانيا في المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن منتخب الامارات بعد ان جمع المنتخبان 5 نقاط، حيث استهل المنتخب الاولمبي مشواره بالفوز على كوريا الشمالية 2-1، والتعادل مع فيتنام بدون اهداف، ثم التعادل مع الامارات بنتيجة 1-1.
يشار الى ان المنتخب الاولمبي حصل على مكافأة مالية بعد التأهل الى الدور ربع النهائي من اتحاد كرة القدم، الذي يتوقع أن يقدم مكافأة مالية اكبر في حال اجتياز المنتخب الكوري الجنوبي غدا.

الكلمات المفتاحية: رياضة