رياضة

المنتخبات الوطنية تتوافد على اليابان للمشاركة في أولمبياد طوكيو

بدأت المنتخبات الوطنية توافدها إلى العاصمة اليابانية للمشاركة في منافسات اولمبياد طوكيو التي تفتتح يوم 23 الحالي.
ووصل خلال اليومين الماضيين عدد من أعضاء البعثة الأردنية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 إلى العاصمة اليابانية وسط اجراءات صحية مشددة من لحظة وصول اللاعبين والمدربين إلى مطار هانيدا وحتى توجههم إلى القرية الأولمبية. وضم الفوج الأول من البعثة الأردنية كلا من، مدرب المنتخب الوطني للسباحة، الدكتور علي النوايسة ولاعبي المنتخب الوطني للسباحة، وتاليتا بقلة وعمرو الور، ومدرب المنتخب الوطني للجودو ، محمد خلف ، ولاعب المنتخب الوطني للجودو ، يونس عيال سلمان ، ومدرب المنتخب الوطني للرماية رائد القرشي ولاعبة المنتخب الوطني للرماية أسماء أبو ربيع.
وبدأ الفريق الأردني اليوم تدريباته الرسمية على الصالات المخصصة للتدريبات في أولمبياد طوكيو بحسب الجدول التدريبي المُعلن من المنظمين.
وفي السياق ذاته ، وصلت صباح أمس بعثة المنتخب الوطني للملاكمة إلى العاصمة طوكيو قادمةً من مدينة خاباروفسك الروسية والتي تبعد عن طوكيو حوالي 1400 كم وتمتاز بطقس مشابه لطقس اليابان.
وخضع المنتخب الوطني والذي يمثله في الأولمبياد 5 ملاكمين لمعسكر تدريبي هو الأخير في المدينة الروسية واستمر لمدة 10 أيام بقيادة المدير الفني للمنتخب الوطني الأوكراني أندريه براسكورنين ويساعده المدرب نبيل حيمور.
ومن المنتظر أن تصل يوم غد بعثة المنتخب الوطني للتايكواندو والتي تتكون من اللاعبين جوليانا الصادق وصالح الشرباتي والمدربين فارس العساف ومحمد البخيت. وتلتحق لاعبة المنتخب الوطني لألعاب القوى عليا بشناق ومدرب المنتخب حسين الفضي، بالبعثة الأردنية في طوكيو يوم 23 الشهر الحالي يتبعها لاعب المنتخب الوطني للفروسية ابراهيم بشارات، والذي سيصل طوكيو يوم 27 قادماً من هولندا. وسيكون لاعب المنتخب الوطني للكراتيه عبدالرحمن المصاطفة ومدرب المنتخب محمد ابراهيم آخر الواصلين من البعثة الأردنية إلى طوكيو حيث سيتوجهان إلى مكان الحدث يوم 28.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: الفريق_الوطني- اولمبياد_طوكيو