أخبار الأردن

الملك يلتقي شخصيات ويؤكد أهمية إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية التركيز على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والزراعية لدورها في التنمية، وتوفير فرص العمل.

ولفت جلالة الملك، خلال لقائه الثلاثاء، شخصيات من محافظات عدة، إلى أهمية برنامج “رفاق السلاح” الذي أعلن عنه أمس، في مواصلة دعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وأسرهم.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي عُقد في قصر الحسينية، في إطار تواصل جلالته المستمر مع أبناء الوطن وبناته، ضرورة مواصلة مسيرة التنمية السياسية والنظر في القوانين الناظمة للحياة السياسية.

كما شدد جلالته على أهمية استمرار الحكومة في الزيارات الميدانية لمختلف المحافظات، والاستماع إلى المواطنين والوقوف على احتياجاتهم.

وأشار جلالته إلى أن ارتفاع أرقام الإصابات بفيروس كورونا أخيراً يتطلب من الجميع مواصلة الالتزام بإجراءات السلامة، وارتداء الكمامة.

بدورهم، أعرب الحضور عن تقديرهم لجلالة الملك على نهجه التواصلي مع الأردنيين والأردنيات والاستماع إلى أفكارهم لمواصلة البناء على الإنجاز في مئوية الدولة الثانية.

ولفتوا إلى أهمية الاستفادة من الأراضي في مختلف مناطق المملكة لإقامة المشاريع الزراعية لتعزيز الأمن الغذائي الوطني، والتركيز على التخصصات المهنية والتقنية في التعليم، والاستفادة من الفرص المتوافرة في قطاع الطاقة المتجددة.

كما أشاروا، إلى ضرورة تشجيع الشباب على المشاركة السياسية. وثمنوا التوجيهات الملكية لدعم المتقاعدين العسكريين.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، وعدد من مستشاري جلالة الملك، ورئيس هيئة الأركان المشتركة.

الكلمات المفتاحية: الملك يلتقي شخصيات ويؤكد أهمية إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة