أخبار الأردن

الملك يلتقي رئيس لجنة الحوار الوطني وأعضاء المكتب الدائم للجنة

الملك الاردني

عين نيوز- بترا/

الملك الاردنيأكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه اليوم رئيس مجلس الأعيان رئيس لجنة الحوار الوطني، طاهر المصري وأعضاء المكتب الدائم للجنة، المضي قدما في عملية الإصلاح الشامل حتى تتحقق الأهداف المرجوة منها وتتعزز مسيرة التنمية والتحديث.

وأعرب جلالته عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجنة والتي خرجت مؤخرا بتوصيات حول قانوني الانتخاب والأحزاب اللذين من شأنهما تطوير الحياة السياسية وتفعيل المشاركة الشعبية في الحياة العامة وعملية صنع القرار.

وجدد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة وأعضاء المكتب الدائم للجنة الدكتور رجائي المعشر والنائب عبدالكريم الدغمي ومروان فاعوري والدكتور موسى بريزات، التأكيد على احترام توصيات لجنة الحوار الوطني، والانطلاق منها كقاعدة لتحقيق الإصلاحات المطلوبة.

وأكد رئيس مجلس الأعيان رئيس اللجنة وأعضاء المكتب الدائم، أن دعم جلالة الملك ومتابعته للجنة التي أوكلت إليها مهمة إطلاق حوار وطني شامل لتطوير الأنظمة والتشريعات الناظمة للحياة السياسية، كان محفزا لجميع أعضاء اللجنة للخروج بنتائج تسهم في الانتقال بالأردن إلى مرحلة جديدة من التطوير والبناء على ما أنجز.

وأوضحوا أن اللجنة عملت، وبهدي من رؤية جلالة الملك الإصلاحية، وعلى مدى ثلاثة أشهر من الاجتماعات واللقاءات، والتي شملت محافظات الوطن كافة، للخروج بنتائج تعالج جميع القضايا المطروحة، خصوصا وضع قانون انتخاب يمثل جميع الأردنيين.

وقالوا إن إرادة جلالة الملك الإصلاحية تلاقت مع إرادة الشعب، مؤكدين أن ما جاء في خطاب جلالة الملك بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وعيد الجلوس الملكي، والتصريحات التي أدلى بها جلالته مؤخرا تشكل أرضية صلبة للنهوض بالأردن في مختلف المجالات.

الكلمات المفتاحية: الملك عبد الله- بترا- عين نيوز- لجنة الحوار الوطني