أخبار الأردن

الملك يكرم عددا من عمال الوطن

عين نيوز- بترا /

كرم جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر بسمان العامر اليوم الاربعاء، عددا من عمال الوطن تقديرا لدورهم في تعزيز مسيرة البناء والعطاء، بمناسبة يوم العمال العالمي.

وتناول جلالة الملك طعام الغداء مع130 عاملا، وتبادل معهم الحديث حول مختلف القضايا والتحديات التي تواجههم.

وعبر جلالته عن تقديره لجهود العمال وتفانيهم وتميزهم في العمل بما يمثلونه من أنموذج للمواطنة الصالحة ومساهمة في البناء الانجاز.

وكان جلالة الملك أكد في رسالة وجهها للعمال أمس الثلاثاء ان الأوطان لا يقام بنيانها ولا تشتد أعمدتها إلا بسواعد أبنائها المخلصين الذين يكرسون حياتهم خدمة لوطنهم ورفعته وازدهاره.

وثمن العمال حرص جلالة الملك على لقائهم في عيدهم في مبادرة تؤكد اهتمام جلالته على العمال وتحسين ظروفهم.

وقال حمزة العموش في كلمة باسم العمال “إننا في هذا اليوم ونحن نحظى بشرف لقائكم لنؤكد أن نكون عمالا لبناء هذا الوطن الذي عشقناه وتربينا ونشأنا على حبه”.

وأضاف العموش ان التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها العالم، تتطلب منا عملاً جاداً دؤوباً ومخلصاً، ننهل فيه من صاحب القدوة والعزيمة قائد الوطن الملك عبدالله الثاني للنهوض باردننا الحبيب بمزيد من العطاء نحو الرفعة والتقدم.

وعبر العموش الذي تحدث عن تجربته التي بدأها بالعمل في شركة للهياكل المعدنية وعين اخيرا عضوا في مجلس إدارة الشركة، عن تقدير العمال لجهود جلالة الملك الدؤوبة لرفعة الوطن وحفظ حقوق وكرامة أبنائه وعماله.

والقت العاملة ملاك العكر قصيدة شعرية بعنوان العمل والعمال تناولت فيها منزلة العمل في الدين وشحذت من خلالها همم الشباب للعمل وتحدي ثقافة العيب والتحلي بالمبادرة والانخراط بالعمل الشريف القائم على التفاني والإخلاص والإتقان.

والعكر نموذج لفتاة أردنية طموحه فبعد حصولها على بكالوريوس في اللغة الانجليزية بادرت للعمل في مصنع للخياطة وهي الآن منسقة في قسم الإنتاج في مصنع البيان للخياطة في الشونة الجنوبية.

وفي مقابلات مع وكالة الانباء الاردنية عبر عدد من العمال الذين كرمهم جلالة الملك عن تقديرهم لهذه اللافتة الملكية السامية.

وقال أيمن الشواربة الذي يعمل في قطاع الفنادق ان الإنسان العامل المنتج هو محط احترام الآخرين، مؤكدا ان لقاء جلالة الملك بعمال الوطن هذا اليوم يعكس مدى اهتمام جلالته بجميع مكونات الشعب الأردني.

واضاف “تناولنا طعام الغداء مع جلالة الملك، وتحدث إلينا عن مختلف القضايا وتحدثنا عن المشكلات والتحديات التي تواجهنا”.

أما منال البلاونة فعبرت عن تقديرها لجلالة الملك، مؤكدة ان ذلك يحفز العمال على العمل بروح عالية وان جهودهم محط تقدير القائد.

وتعمل البلاونة في قطاع الخياطة في مصنع منذ عامين وتتولى الإشراف على خط إنتاج للألبسة في منطقة الشونة الجنوبية.

في حين أكد حسين محمد حسين وهو عامل مضخة في محطة محروقات عن اعتزازه بلقاء جلالة الملك.

واعتبر ان لقاء جلالته بعمال الوطن وتناوله الغداء معهم هو تعبير عن حب جلالة الملك لهم وتقديره لجهودهم في البناء والانجاز، وحث اقرانه الشباب المتعطلين عن العمل إلى النظر إلى المستقبل والعمل بأي مهنة كريمة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي، ومدير مكتب جلالة الملك عماد الفاخوري، والمستشار في الديوان الملكي عامر الحديدي، وأمين عام وزارة العمل حماده ابونجمة.

الكلمات المفتاحية: الملك يكرم عددا من عمال الوطن