أخبار الأردن المدفعية تطلق 42 طلقة تحية لجلالة الملك عبدالله الثاني واحتفاء بمناسبة الذكرى الأولى لمئوية تأسيس الدولة

الملك عبد الله الثاني يرعى احتفال الجيش العربي والاجهزة الامنية “صور”

 وصل جلالة الملك عبدالله الثاني إلى ميدان الراية بالديوان الملكي الهاشمي محاطاً بالموكب الأحمر وكوكبة من الفرسان

حيث احتفال القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية بمناسبة الذكرى الأولى لمئوية تأسيس الدولة الأردنية والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش .

وكان في استقباله جلالته لدى وصوله موقع الاحتفال ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.

استهل الاحتفال  باطلاق المدفعية 42 طلقة تحية لجلالة الملك عبدالله الثاني واحتفاء بمناسبة الذكرى الأولى لمئوية تأسيس الدولة , فيما احاط به كوكبة من فرسان القوات المسلحة.وعزفت موسيقات الجيش السلام الملكي ,واستعرض  جلالته حرس الشرف.

وأذن جلالة الملك ببدء الاستعراض العسكري والذي تخلله عرضا لموسيقات القوات المسلحة، ووحدة المشاة الصامتة من الحرس الملكي.
وتسلمت خلال الاحتفال كتيبة الحسين الآلية الثانية راية الثورة العربية الكبرى. تلاها عروض رسمية مهيبة قدمتها كتائب القوات المسلحة  و مجموعة “حرس العلم”  مع عرض الاليات العسكرية للقوات المسلحة والاجهزة الامنية في التي واكبت تطور الدولة الاردنية  في موقع الاحتفال . اضافة الى عرض لكوكبة الهجانة بنظام الخبب ,كما تقدمت كوكبة من الفرسان يحيون جلالة الملك .وحلقت في سماء الميدان طائرات مقاتلة من سلاح الجو الملكي، مُشكلةً الرقم 100.

وقد أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني بوسام مئوية الدولة الأولى على القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، ومديرية الأمن العام، ودائرة المخابرات العامة، وكوكبة من أبناء الأردن وبناته، ممن خدموا في صفوف القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وساهموا في رفعة الأردن وازدهاره.

كما انعم  جلالة الملك عبدالله الثاني  بأوسمة ملكية على عدد من الضباط وضباط الصف من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، تقديراً لعطائهم وتفانيهم في أداء واجباتهم بكل شجاعة وإخلاص وإيثار,
ويتولى التلفزيون الأردني وعدد من القنوات الرسمية المحلية بث الاحتفال، كما يتم بث الاحتفال مباشرة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقوات المسلحة.
ويشارك في الاحتفال عددا من الدول الشقيقة والصديقة يحملون اعلام وحداتهم وتشكيلاتهم الأمنية الى جانب اعلام الأردن وهم : المملكة المتحدة و فرنسا والباكستان و السعودية ومصر والامارات العربية المتحدة و البحرين وقطر ودولة عُمان  ودولة فلسطين .

الكلمات المفتاحية: الملك عبد الله الثاني- عيد الجلوس الملكي- عيد الجيش