أخبار الأردن

الملك يستضيف الشيخ تميم على مأدبة غداء ومشعل على طاولة أخرى يستضيفها أبو كركي !

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل

عين نيوز- رصد/

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل

قال مصدر اردني مسؤول السبت ان زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل إلى المملكة غدا الأحد، الاولى منذ استبعاده من المملكة في 1999، هي “بروتوكولية”.

وقال المصدر ان “زيارة مشعل الى الاردن التي تأتي بوساطة قطرية، هي زيارة برتوكولية دون مناقشات متعمقة وتستمر عدة ساعات”.

واضاف ان “الملك عبد الله الثاني سيستقبل منتصف نهار يوم غد الاحد (00،10 ت غ) ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومشعل، على ان ينضم اليهم وفد من المكتب السياسي لحماس”، مشيرا الى انه “لن تكون هناك اية مباحثات منفصلة مع مسؤولين حكوميين”.

واوضح المسؤول ان الامير القطري “سيحل ضيفا على طاولة غداء الملك”، في حين سيستقبل رئيس الديوان الملكي رياض ابو كركي، مشعل والوفد المرافق له على طاولة غداء.

وتابع ان “ولي عهد قطر ومشعل سيغادران بعدها المملكة”.

وبحسب المصدر فأن “هذه الزيارة هي مقدمة لعقد اجتماعات في المستقبل”، دون مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال راكان المجالي صرح الثلاثاء ان زيارة مشعل تشكل “صفحة جديدة للعلاقة بين الاردن وحماس”.

وشدد المجالي وهو ايضا المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية على ان هذه العلاقة “لن تكون على حساب السلطة الوطنية الفلسطينية التي يعتبرها الاردن كممثل للشعب الفلسطيني”.

وتابع ان “الاردن يتعامل مع كل المكونات السياسية الفلسطينية من منطلق خصوصية العلاقة بين الاردن والفلسطينيين، وحماس احدى هذه المكونات”.

وحول اعادة فتح مكاتب حماس في الاردن، أكد المجالي ان “هذا الم

الكلمات المفتاحية: الملك يستضيف الشيخ تميم على مأدبة غداء ومشعل على طاولة أخرى يستضيفها أبو كركي !- رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل