أخبار الأردن

الملك يتلقى رسالة جوابية من مدير المخابرات العامة

مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكي

عين نيوز- بترا/

 

مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكي
مدير المخابرات العامة فيصل الشوبكي

تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني رسالة جوابية من مدير المخابرات العامة اللواء فيصل الشوبكي ردا على الرسالة التي تلقاها من جلالته يوم أمس.

وأكد اللواء الشوبكي في الرسالة أن المخابرات العامة ستكون كما أرادها جلالة الملك في خدمة الوطن والمواطن وحامية للحقوق والحريات، وسندا ودعامة لمسيرة الإصلاح الشامل، وما يتطلبه كل ذلك من وضع خطط مفصلة للعمل في المرحلة القادمة، تكفل تطوير الجوانب القانونية والتنظيمية والهيكلية اللازمة للارتقاء بأداء الجهاز ومنتسبيه.

وفيما يلي نص الرسالة:- مولاي حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم/ حفظه الله ورعاه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

يشرفني يا مولاي، وقد طوقتم عنقي بثقتكم السامية بتعييني مديرا للمخابرات العامة، أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي، أصدق آيات الشكر والعرفان وأعمق معاني التقدير والامتنان، مقرونة بمطلق الولاء لعرشكم المفدى ورايتكم الهاشمية المظفرة الخفاقة دوما، بعون الله ورعايته وتوفيقه.

مولاي المعظم..

إننا يا مولاي، في المخابرات العامة، لنعاهد جلالتكم بأن تبقى هذه المؤسسة كما عهدتموها مؤسسة وطنية رائدة، تنهل من مدرستكم الهاشمية الملهمة معاني التميز والإبداع وقيم العطاء والانجاز، في سبيل تحقيق الأهداف والغايات النبيلة المناطة بها في حماية أمن الوطن والحفاظ على استقراره وصيانة منجزاته ومكتسباته، جنبا إلى جنب مع الإخوة رفاق السلاح في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

مولاي المعظم..

لقد تلقينا في المخابرات العامة، رسالة جلالتكم الكريمة، وما احتوته من رؤى وتوجيهات سديدة، ستكون عنوانا لنهجنا وخطة عمل لنا في المرحلة المقبلة، تأسيسا على الخبرات المتراكمة لهذه المؤسسة الوطنية. وسنحرص، كل الحرص، على ترجمتها عمليا على أرض الواقع بكل أمانة ووعي ومسؤولية والتزام. ومن هذا المنطلق، سنعمل على أن تكون المخابرات العامة كما أرادها جلالتكم في خدمة الوطن والمواطن وحامية للحقوق والحريات، وسندا ودعامة لمسيرة الإصلاح الشامل، وما يتطلبه كل ذلك من وضع خطط مفصلة لعملنا في المرحلة القادمة، تكفل تطوير الجوانب القانونية والتنظيمية والهيكلية اللازمة للارتقاء بأداء الجهاز ومنتسبيه، وتعميق وعيهم وإدراكهم لمسؤولياتهم وواجباتهم في هذه المرحلة نحو مزيد من الاحتراف والمهنية، وعلى قواعد واضحة من المساءلة والمحاسبة. وسيكون التزامنا ثابتا وأكيدا بروح الدستور والقانون وقدسية الحفاظ على حقوق الإنسان وحريته وكرامته، لتكون المخابرات العامة، كما أردتموها مولاي، مؤسسة مبنية على قيم الحق والعدل والنزاهة والشفافية، وبما يعزز الثقة المتبادلة بينها وبين المواطنين. وسنعمل أيضا على وضع برامج عصرية للتحديث ترتكز إلى تطوير مهارات وخبرات الكادر البشري في المخابرات العامة وإضافة الأدوات والأساليب الضرورية لعمله، ومواكبة التقدم العلمي والتقني والإفادة منه لتطوير الأداء وتعظيم الانجاز.

مولاي المعظم..

ستبقى ثقتكم الغالية وتوجيهاتكم الحكيمة مصدر الهام ونبراس لنا في المخابرات العامة، غايتنا أن يبقى الأردن كما أردتموه دوما، كبيرا وشامخا بأبنائه ومنجزاته ومؤسساته الوطنية، يسير بخطى واثقة نحو المستقبل المشرق، بإذن الله، وسنبقى نستمد الهمة والعزيمة من جهودكم العظيمة وانجازاتكم الراسخة. نعمل بعزم وتصميم وإرادة لا تلين، لتحقيق تطلعات جلالتكم في الإصلاح والتحديث لما فيه خير الوطن والمواطن، مجددا امتناني واعتزازي بما اسبغتموه جلالتكم علي من فضل وتكريم، واسأل الله، جلت قدرته، أن يحفظ جلالتكم ويمد في عمركم ويسبغ عليكم من نعمائه ويديمكم قائدا ملهما للمسيرة الأردنية المظفرة، بعون الله تعالى.

 

 

الكلمات المفتاحية: الملك يتلقى رسالة جوابية من مدير المخابرات العامة- عين نيوز