أخبار الأردن

الملك: الأردن حريص على تعزيز العلاقات مع ألبانيا

عين نيوز – بترا /

 S2_----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين في قصر الحسينية، وزير خارجية البانيا ديتمير بوشاتي، الذي نقل لجلالته تحيات فخامة الرئيس الألباني، بوجار نيشاني.

وأكد جلالته، خلال اللقاء، حرص الأردن على تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية ألبانيا، والبناء على نتائج زيارة جلالته منتصف هذا العام إلى تيرانا، ومباحثاته مع الرئيس نيشاني وكبار المسؤولين الألبان، وبما يمتن العلاقات بين البلدين ويخدم مصالح شعبيهما الشقيقين في شتى الميادين.

كما جرى تأكيد ضرورة توسيع آفاق العلاقات الثنائية، والاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة في البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بينهما، خصوصاً في ظل ما يتمتع به الاقتصاد الأردني من مزايا تنافسية وموقع جغرافي مميز.

وعلى الصعيد الإقليمي، جرى البحث في سبل التعامل مع الأزمات الراهنة التي تشهدها بعض الدول، خصوصا الأزمة السورية والأوضاع في العراق وليبيا، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية وشاملة، تضمن تحقيق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة ومستقبلها.

كما جرى، خلال اللقاء، استعراض الجهود المبذولة للتصدي للإرهاب والتطرف، والتأكيد على ضرورة التعامل مع هذا الخطر ضمن نهج تشاركي واستراتيجية شمولية.

وأكد وزير الخارجية الألباني حرص بلاده على تعزيز علاقات التعاون الثنائي، وإدامة التنسيق والتشاور مع الأردن حيال مختلف القضايا التي تهم البلدين، معربا عن تقدير ألبانيا وقيادتها للدور الذي يقوم به جلالة الملك لتمتين العلاقات الثنائية، وتعامل المملكة مع القضايا الملحة، إقليميا ودوليا، بكل حكمة واعتدال.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للوزير الألباني.