اقتصاد

الملكية تعتزم فتح أربع محطات جديدة في إفريقيا

عين نيوز- بترا /

تعتزم شركة طيران الملكية الأردنية تطوير حركة النقل الجوي بين الأردن والقارة الإفريقية والإفادة من المقومات السياحية الكبيرة المتوافرة في عدد من دولها، بما ينعكس إيجاباً على الشركة الأردنية والقطاع السياحي الأردني بوجه عام.

وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للشركة حسين الدباس في تصريحات صحفية اليوم السبت ان الشركة تخطط لافتتاح أربع وجهات جديدة في القارة الإفريقية، حيث ستدشن مع نهاية شهر تشرين الثاني المقبل خطاً جوياً إلى مدينة لاغوس العاصمة الاقتصادية لنيجيريا .

واضاف ان الدراسات التي أجرتها الشركة بينت ان هناك جدوى اقتصادية واضحة لافتتاح خطوط جوية أخرى إلى مدينة أكرا عاصمة غانا ونيروبي عاصمة كينيا وأديس أبابا عاصمة أثيوبيا، مشيرا الى الشركة تعمل حاليا لتوفير الظروف والمتطلبات اللازمة لوضع هذه المدن على شبكتها في المستقبل القريب .

وأوضح أن إضافة أربع وجهات جديدة إلى شبكة الملكية الأردنية التي تضم حالياً 59 مدينة عربية وعالمية تشكل نقلة نوعية حقيقية في حجم حركة النقل الجوي للملكية الأردنية ، وستدعم الجهود الوطنية الهادفة إلى تعزيز مكانة الأردن كبوابة لمنطقة الشرق الأوسط وحلقة وصل لربط هذه المنطقة بكل بقاع الأرض .

وأكد أن سعي الشركة لافتتاح هذه الخطوط يأتي في ضوء الإستراتيجية التوسعية التي تنفذها لمحاولة إيجاد أسواق سياحة وسفر جديدة في ظل تراجع حركة السياحة من الأسواق التقليدية المتمثلة بأوروبا وأمريكا الشمالية .

ولفت الدباس إلى أن ربط عمان بتلك الدول الإفريقية الرئيسية سيعمل على استقطاب أفواج ومجموعات سياحية كبيرة إلى المملكة ولا سيما الحجاج المسلمون الذين يودون إكمال رحلاتهم إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمسيحيون الذين يأتون لزيارة المغطس والأماكن المسيحية الأخرى في الأردن ، بالاضافة الى نقل مسافري الترانزيت الذي يشكل مطار الملكة علياء الدولي بالنسبة لهم نقطة انطلاق رئيسية الى مناطق الشرق عموما.

وأشار إلى أن الشركة ستشغل إلى لاغوس طائرات كبيرة الحجم من طراز أيرباص 330 تتسع لـ280 مسافراً وإلى الوجهات الثلاث الأخرى طائرات متوسطة الحجم من طراز أيرباص 320 ، مبيناً أن جميع هذه الطائرات حديثة الصنع وتتمتع بكل وسائل الراحة والترفيه، ومنها وجود شاشة عرض خاصة بكل مسافر على جميع مقاعد الطائرة.

يذكر أن الدول الإفريقية المشار إليها تتميز بكثافتها السكانية العالية من المسلمين والمسيحيين ، حيث يصل عدد سكان نيجيريا إلى 155 مليون نسمة وأثيوبيا 82 مليون نسمة وكينيا 41 مليون نسمة وغانا 25 مليون نسمة.

الكلمات المفتاحية: الملكية تعتزم فتح أربع محطات جديدة في إفريقيا