أخبار الأردن

الملقي يستقبل وزير النقل العراقي

عين نيوز – بترا /

636101490643777213 استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء، صباح اليوم، وزير النقل العراقي كاظم الحمامي، بحضور وزير النقل المهندس يحيى الكسبي، ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، وسفيرة جمهورية العراق لدى المملكة صفية السهيل.

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، لافتا الى اهمية زيادة التعاون بين البلدين في مجال النقل، والذي يعد العصب الرئيس للحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وترحيب الاردن بإقامة مشروعات مشتركة تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

ونقل وزير النقل العراقي رسالة شفوية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى رئيس الوزراء هاني الملقي تتضمن دعوته لزيارة العراق وتأكيده بأن الاردن سيكون له الأولوية في كل المشاريع التطويرية التي ينفذها العراق.

واطلع وزير النقل العراقي الدكتور الملقي على قرار رئيس الوزراء العراقي بتشكيل لجنة لاتخاذ الاجراءات اللازمة للإسراع بفتح الخط البري بين البلدين.

واشار الى انه سيقوم في وقت لاحق من هذا اليوم بزيارة الى معبر صفوان الحدودي بين العراق والكويت الذي تستخدمه الشاحنات الاردنية لتصدير البضائع الاردنية الى العراق بعد إغلاق معبر طريبيل، مؤكدا انه سيعمل على حل كافة المعيقات التي تواجه الصادرات الاردنية وتخفيض الرسوم المفروضة عليها.

وبحث رئيس الوزراء مع وزير النقل العراقي سبل تعزيز استفادة العراق من ميناء العقبة واعتماده ميناء رئيسا للصادرات والواردات العراقية.