أخبار الأردن

الملقي لـ”عين نيوز” عن اللحوم: البلدية ستبقى مرتفعة وسنزيد كمية المستوردة

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود/

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتورهاني الملقي في تصريح خاص لـ (عين نيوز ) ، ان اللحوم البلدية ستبقى تحافظ على تماسك مستويات أسعارها المرتفعة في السوق المحلية طوال شهر رمضان المبارك ، في الوقت الذي أرتفعت فيه وتيرة الطلب على اللحوم الاسترالية بشكل ملحوظ، حيث يتراوح سعر الكيلو منها ما بين 6 و 6.5 دينار.

وعزا الملقي أرتفاع أسعار اللحوم البلدية إلى شح الكميات المعروضة منها محليا بسبب ارتفاع أسعار الاعلاف ، والتي لم تشهد الاسعار اي انخفاض يذكر خلال خلال الاشهر الماضية ، مشيرا ان المملكة ستستقبل خلال الأسبوع المقبل 100 ألف راس غنم أسترالي ، الأمر الذي سيخفض أسعارها.

وتراوحت أسعار بيع اللحوم البلدية واصلة للمستهلك من ” 11 -12″ دينار ، الأمر الذي يعني فرقا في السعر بين الاسترالي والبلدي ، رغم الجودة المتقاربة ، .

وأكد تاجر اللحوم، محمود الحلبي، أنه لا يوجد نقص في كميات اللحوم الاسترالية في السوق المحلية، إلا أن التهافت الكبير في الطلب على هذا الصنف من اللحوم من قبل المواطنين أدى إلى نفاد بعض الكميات المتواجدة في المولات والمراكز التجارية، رغم توفرها في المسلخ.

ومن جهة أخرى شكك الوزير الملقي في بياناتت نتائج دراسة ميدانية اجرتها كوادر الجمعية الوطنية لحماية المستهلك شملت قراءة اسعار 96 سلعة خلال الفترة قبل اسبوع من رمضان و اليوم الاول من رمضان ارتفاع اسعار 17 سلعه بنسبة 14.1% وثبات اسعار 79 سلعة ، مبينا ان غالبية السلع التي يحتاجها المواطن خلال شهر رمضان انخفضت أسعارها .

الكلمات المفتاحية: اللحوم الاسترالية- اللحوم البلدية- المواطنين- المولات والمراكز التجارية- باسمة الزيود- رمضان