أخبار الأردن

الملقي: إجراءات صارمة للحد من انفلات الأسعار خلال شهررمضان

عين نيوز- خاص- باسمة الزيود/

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتورهاني الملقي في تصريح لـ ( عين نيوز )، أن المخزون الحالي من السلع الغذائية تحضيرا لشهر رمضان آمن ومطمئن، ويكفي حتى نهاية العام الجاري .

وقال “إن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات المناسبة والممكنة للتسهيل على التجار والمستوردين بما ينعكس على زيادة كميات السلع المتوفرة وضمان ثبات أسعارها وتخفيض بعضها قدر المستطاع والحيلولة دون ارتفاعها”.

واتبعت وزارة الصناعة والتجارة منهجيات جديدة ومختلفة هذا العام لضمان توفرجميع المواد الغذائية والسلع الرمضانية بكميات كافية تلبي معدلات الاستهلاك خلال الشهر المقبل إذ تجتمع عوامل عدة من أهمها تزامن شهر رمضان المبارك مع عودة الأردنيين العاملين في الخارج وبدء الموسم السياحي المرجح أن يشهد نشاطا ملحوظا.

وأكد الملقي” أهمية ثبات الأسعار وعدم ارتفاعها حتى ولو فلس واحد واتخاذ إجراءات صارمة للحد من انفلات الأسعار خلال شهر رمضان، وزيادة الكميات المعروضة في السوق ” ، حيث ان الوزراة باشرت تشكيل فرق ميدانية تراقب ارتفاع بعض أسعار المواد والسلع .

في حين تمنى الملقي عدم زيادة أسعار الخضار والفاكهة في رمضان ، التي تتدخل فيها عمليات العرض والطلب ، والحالة الجوية السائدة.

وعقدت وزارة الصناعة والتجارة خلال الفترة الماضية سلسلة اجتماعات مع تجار ومستوردي ومصنعي المواد الغذائية في إطار استعدادات الوزارة لشهر رمضان المبارك واتخاذ كافة الإجراءات الهادفة لتعزيز مخزون السلع الغذائية وتلبية الطلب المتوقع خلال الشهر الفضيل.

الكلمات المفتاحية: الإجراءات- الاردنيين- الحكومة- الخضاروالفاكهة- السلع المتوفرة- السوق