اقتصاد

المعرض الصناعي الروسي في الاردن آذار المقبل

 

عين نيوز – رصد/

قال النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن عيسى حيدر مراد ان الأردن يتطلع إلى مزيد من الاستثمارات الروسية في قطاعات الطاقة والبنية التحتية. وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الاحد للإعلان عن فعاليات المعرض الصناعي الروسي العاشر الذي سيعقد بداية شهر آذار المقبل في عمان ان القطاع الخاص الأردني حريص على تعزيز علاقاته التجارية والاقتصادية والاستثمارية مع نظيره الروسي لتطوير حجم التبادل التجاري بين البلدين. ويشارك في المعرض الذي تنظمه شركة زوبيش اكسبو الروسية بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن حوالي 70 شركة تمثل قطاعات الطاقة والتعدين والهندسة الصناعية الميكانيكية والإنشاءات وتكنولوجيا المياه والنقل والأجهزة التقنية والنفط والغاز والجيولوجيا والمواد الكيماوية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأخشاب والأدوية والتعليم والزراعة. وأشاد مراد بالعلاقات الثنائية التي تربط الأردن وروسيا، مشيرا الى اهمية تنميتها وتطويرها ودعمها بكل الوسائل الممكنة لبناء أفضل العلاقات خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأعرب مراد عن أمله بالسماح للأردن بإبرام عقود لاستيراد القمح الروسي واستثنائه من قرار الحظر المؤقت الذي ينتهي بداية العام المقبل، لافتا الى الجهود التي تبذلها الغرفة في هذا المجال من خلال مجلس الاعمال الاردني الروسي المشترك. وأوضح أن المعرض الذي يقام بالمملكة سنويا يشكل خطوة مهمة لتوسيع آفاق التعاون المشترك بين شركات البلدين والاستفادة من التجربة الصناعية الروسية بالنسبة للقطاع الصناعي الوطني لتعزيز وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ودفعها إلى مستويات اكبر.

من جهته بين رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ديفيد فاترانوف أن المعرض الذي يعقد للسنة العاشرة على التوالي في الأردن يشكل فرصة لممثلي الشركات الروسية للتعرف على المنتجات الأردنية والبضائع التي تحتاجها السوق الروسية.

وقال ان الأردن بات اليوم من أكثر الدول استقرارا في المنطقة وبوابة اقتصادية للدخول إلى أسواق سوريا والعراق وباقي دول المنطقة، معربا عن أمله بأن يحظى المعرض باهتمام رجال الأعمال الأردنيين لعقد شراكات تجارية.

يذكر أن مستوردات المملكة من روسيا بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي حوالي 120 مليون دولار مقابل 12 مليون دولار صادرات.

الكلمات المفتاحية: المعرض الصناعي الروسي في الاردن آذار المقبل