أخبار الأردن

المعايطة: الملك صاحب الحق بالدعوة للانتخابات والمستقلة تحدد موعدها وتجريها

عين نيوز- بترا /

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة إن جلالة الملك هو صاحب الحق بالدعوة لإجراء الانتخابات النيابية ،وان الهيئة المستقلة للانتخابات هي المخولة دستوريا وقانونيا

بتحديد موعدها واجرائها ومهمة الحكومة في دعم الهيئة وتسهيل الاجراءات .

وأضاف خلال لقاء في وكالة الإنباء الأردنية (بترا) اليوم الخميس ان هناك ارادة سياسية عليا ورغبة ملكية بإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي وان ما يتم تداوله حول تأجيلها لا يعدو كونه تحليلات.

وفي رده على عدد من الأسئلة قال المعايطة “دستوريا وقانونيا لا يحق للحكومة التدخل في الانتخابات لأن ذلك من مهام الهيئة المستقلة للانتخابات، وان دور الحكومة محدود في هذا الصدد وينحصر في دعم الهيئة وتسهيل مهمتها لاداء واجبها “.

وشدد على ان الحكومة معنية بإتاحة كل السبل للمواطنين للتسجيل للانتخابات والتسهيل عليهم لممارسة حقهم الذي كفله الدستور ، لافتا الى ان “هناك قوى منظمة تعمل بجد واجتهاد لإفشال الانتخابات”.

وأوضح أن ما تقوم به الحكومة هو واجب وطني لخدمة العملية الانتخابية، مؤكدا أن الأجواء متاحة ومهيأة لإجراء انتخابات نظيفة ونزيهة وبعيدة عن أية شبهة.

وقال إن الانتخابات النيابية هي المدخل للإصلاح الذي يمكن من خلاله الولوج إلى أية تعديلات تصب في مصلحة الإصلاح السياسي، إذا ما نالت تلك التعديلات قبولا من الغالبية النيابية تحت القبة .

الكلمات المفتاحية: المعايطة: الملك صاحب الحق بالدعوة للانتخابات والمستقلة تحدد موعدها وتجريها