أخبار الأردن

المعايطة: السعودية عمق استراتيجي للأردن

وصف وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة العلاقات الأردنية السعودية بالراسخة والثابتة رسميا، وأن السعودية عمق استراتيجي للأردن.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير المعايطة، في مقر الوزارة اليوم الاثنين، رئيس لجنة الأخوة البرلمانية السعودية الأردنية صالح بن منيع الخليوي، الذي يزور المملكة على رأس وفد يمثل أعضاء مجلس الشورى السعودي.
وأكد المعايطة عمق العلاقات الأردنية السعودية على مختلف المستويات بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وعبّر الوزير عن أمله باستمرار العلاقات العربية؛ وصولا إلى تعزيز التضامن العربي المشترك، في ظل الأزمات التي تعيشها بعض دول المنطقة.
وعرض المعايطة لنشاطات الوزارة خاصة مع مجلس الأمة، مشيرا إلى أن العلاقة تكاملية بين الحكومة والبرلمان.
من جهته، أكد الخليوي أن العلاقات بين البلدين متميزة وتاريخية وراسخة وتتجذر يوماً بعد يوم خدمة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأضاف أن مواقف البلدين تذهب دوماً نحو دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، لافتاً إلى مستوى التنسيق والتشاور الدائم بين قيادتي البلدين الحكيمتين.
وعرض الخليوي لآليات عمل مجلس الشورى السعودي الذي يضم 30 سيدة من أصل 150 عضوا، معظمهم من أصحاب الكفاءات والخبرة، ومن أبرز مهام المجلس التشريع والرقابة على الحكومة واقتراح القوانين.
وضم الوفد السعودي محمد الحميضي، ومحمد العلي، وناصر النعيم، ونورة المساعد.
–(بترا)

الكلمات المفتاحية: الاردن- السعودية- المعايطة