عربي ودولي

المعارك تشتد في حلب وظهور لرئيس الوزراء المنشق مع الجيش الحر

عين نيوز- رصد/

نفت  مصادر من الجيش السوري الحر في حلب بسورية لقناة “العربية” التقارير التي تحدثت عن سيطرة القوات النظامية على حي صلاح الدين بالمحافظة.

وكان مصدر من الجيش الحر قد أكد لوكالة الأنباء الألمانية أن القوات المعارضة تمكنت من صد عدة محاولات للقوات النظامية لاقتحام الحي الليلة الماضية.

 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الحي تعرض لقصف عنيف من قبل القوات النظامية، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والمعارضة هي الأعنف منذ سيطرة المعارضين على الحي.

 

في غضون ذلك، ظهر رئيس الوزراء السوري المنشق رياض حجاب لأول مرة منذ انشقاقه عن النظام السوري في تسجيل مصور بصحبة كتيبة المعتصم بالله في الجيش الحر ببلدة النعيمة في ريف درعا ، القريبة من الحدود الأردنية.

 

وأكد  المقدم الركن ياسر العبود قائد الجيش الحر في المنطقة الجنوبية لقناة “العربية” دخول حجاب وأفراد أسرته وعدد من أقاربه إلى الأراضي الأردنية. وأضاف أن كتيبة اليرموك والمعتصم بالله أمنتا عبورهم الى الأردن مساء أمس عبر السياج الحدودي.

 

وتوقع سمير النشار عضو الأمانة العامة للمجلس الوطني السوري في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية أن ينتقل حجاب إلى قطر خلال ساعات تجنبا لأي مشكلات قد تنشأ بين الأردن والنظام السوري بسبب هذه القضية.

الكلمات المفتاحية: المعارك تشتد في حلب وظهور لرئيس الوزراء المنشق مع الجيش الحر