أخبار الأردن

المصري للعرب اليوم حول المخيمات والحراك: نشرتم عنوانا لا يعكس حقيقة ما قلته

عين نيوز- رصد/

السيد رئيس تحرير العرب اليوم المحترم

توضيح من رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري

تحية طيبة وبعد,,,

نظراً لما تتمتع به العرب اليوم من مهنية وأستقلالية وموضوعية فقد اجريت مقابلة مع صحيفتكم الغراء نشرت كاملة في العدد 5304 تاريخ 22/1/2012 , وقد تحدثت مع السادة المشاركين في الحوار بكل انفتاح وأريحية وصدق, وأذكر تماما انني تمنيت على الاخوة المحاورين بضرورة ان تعكس العناوين المراد اختيارها محتوى ما اتحدث به.لانه احياناً يتم وضع عنوان لا يعكس فحوى المقصود, وهذا ما حصل عند نشر مقابلتي امس, حيث تم وضع عنوان لا يعكس حقيقة ما قلته وقصدته. ما ادى الى فهم خطأ من قبل بعض القراء واعطى انطباعا خطأ حول موقفي من هذا الامر. وهنا اقتبس ما جاء على الصفحة الاولى من »العرب اليوم« المصري : لا يجوز لأبناء المخيمات المشاركة في الحراك الشعبي.

ولبيان حقيقة ما قلته فأني اورد نص سؤالكم وجوابي على هذا السؤال المنشور في المقابلة.

السؤال :يقال ان الجمهور من اصل فلسطيني لا يشارك في الحراك الشعبي وهذا مقلق في اكثر من بعد, فإن كان هذا صحيحا, فلماذا لا يشارك من وجهة نظرك?

وكان جوابي على النحو التالي: الكثير من الاردنيين من اصل فلسطيني يشاركون لكن اذا كنت تقصد المخيمات, فأنا ضد ان يشاركوا بوصفهم ابناء مخيمات. لكن ان اراد المواطن كأردني ان يشارك كما يحدث فهذا موجود وانا لست ضده, انا ضد المحاصصه بالذات السياسية. وهنا يبدو واضحا انني قلت شيئا مختلفا عما ورد في العنوان المشار اليه. وارى انه تم اجتزاء العنوان المذكور المنشور على الصفحة الاولى.

ارجو منكم كأصدقاء ومهنيين ان تنشروا هذا التوضيح في مكان بارز في العدد القادم ليتبين للقارئ الكريم حقيقة ما قلته, وذلك تحقيقا للدقة والموضوعية.

شاكرا لكم تعاونكم الكريم.

طاهر المصري .

عن العرب اليوم

الكلمات المفتاحية: الحراك- العرب اليوم- صحيفة- طاهر المصري- مجلس الاعيان