أخبار الأردن

المستقلة للعاملين في الكهرباء تبدأ اضرابا مفتوحا

عين نيوز- رصد/

بدأت النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء الاردنية صباح اليوم الاحد اضرابا مفتوحا عن العمل بمشاركة عمال من جميع المواقع ومختلف الاقسام للمطالبة بتحسين الاوضاع المعيشية للعاملين الذين يزيد عددهم على 2500 عامل وعاملة.

وقال رئيس النقابة احمد مرعي ان الاضراب الذي بدأ صباح اليوم امام موقع الشركة في (راس العين) سيتواصل حتى تحقيق مطالب العاملين.

وردا على سؤال حول امن التزود بالطاقة الكهربائية، قال مرعي ان النقابة استثنت مركز المراقبة والتحكم ومكاتب الطوارئ والحراس من المشاركة في الاضراب حرصا على ايصال التيار الكهربائي للمواطنين.

وقال ان النقابة وفي حال عدم استجابة الشركة ستصعد تدريجيا بعد اليوم الاول من خلال زيادة المطالب المرفوعة الى ادارة الشركة بواقع مطلب في كل يوم وسيكون الاضراب متحركا وان النقابة ستلجأ في مرحلة لاحقة الى تخفيف فرق الطوارئ والتعامل بالاطفاءات لمناطق مختارة.

وعن مطالب العاملين في الشركة، قال مرعي انها تشمل صرف راتب السادس عشر اعتبارا من العام الحالي لجميع العاملين في الشركة أسوة بالشركات الأخرى وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي.

كما تشمل المطالب ضرورة فصل حسابات صندوق التأمين الصحي للعائلات عن حسابات الشركة وتوزيع الفائض في الصندوق سنويا على العاملين وتوسيع مظلة التأمين الصحي وتوفير وسائط نقل لجميع العاملين في الشركة في جميع المواقع أسوة بشركات الكهرباء الأخرى

 

الكلمات المفتاحية: المستقلة للعاملين في الكهرباء تبدأ اضرابا مفتوحا