أخبار الأردن

المستشفى الميداني غزة 9 يتعامل مع 30 ألف حالة

عين نيوز- بترا- من امجد الشوا/

تقدم طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني غزة 9 على مدار الساعة وبدون كلل أو ملل خدماتها الطبية المتميزة للمراجعين الذين يعانون من تفاقم الأوضاع في القطاع بسبب الحصار.

وقال مدير المستشفى الدكتور محمد الشوبكي لمراسل ( بترا ) في غزة ان اجمالي عدد الحالات التي تعامل معها المستشفى الميداني العسكري الأردني منذ اقامته في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي بلغ 310 الاف حالة بينها 30 ألف حالة تعاملت معها طواقم غزة 9 التي بدأت عملها في القطاع في السادس عشر من الشهر الماضي.

وأضاف إن طواقم غزة 9 أجرت 1115 عملية جراحية كبرى وصغرى ليرتفع اجمالي عدد العمليات الجراحية من مختلف التخصصات التي أجرتها طواقم المستشفى منذ اقامته الى 9115 عملية جراحية كبرى وصغرى.

وكذلك أجرت ما يزيد على 22 الف فحص مخبري ليرتفع عدد الفحوصات المخبرية منذ اقامة المستشفى الى 165 ألف فحص موضحا أن العيادات الخارجية تستقبل يوميا حوالي ألف مراجع يوميا سواء بالكشف الطبي أو المخبري والأشعة إضافة إلى تقديم العلاج والاستشارة الطبية.

وأوضح الدكتور الشوبكي أن المستشفى الميداني العسكري الأردني يتمتع بعلاقات قوية من التعاون والتنسيق مع المجتمع المحلي في القطاع لاسيما المستشفيات ومؤسسات المجتمع المدني وغيرها بما يخدم تقديم افضل الخدمات الطبية للأهل في قطاع غزة.

الكلمات المفتاحية: المستشفى الميداني- طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة