أخبار الأردن

المديرة التنفيذية لصندوق حقوق المعاقين تزور عمان

عين نيوز- خاص /

 

تستضيف السفارة الأمريكية سوزان هندرسون، المديرة التنفيذية لصندوق التعليم والدفاع عن حقوق المعوقين في زيارة إلى الأردن من 8 – 13 تشرين الأول. وتهدف زيارة السيدة هندرسون للمشاركة بالتجربة الأمريكية والتعرف على التجربة الأردنية في سعيها لتأمين الإدماج الكامل للمعوقين في كلا البلدين.

 

ستقوم هندرسون بزيارة إلى أكاديمية التطوير التربوي (AED)، وفيلق الرحمة بالإضافة إلى منظمات تعنى بالمعوقين مثل المجلس الأعلى للمعوقين (HCD) وعدد من المنظمات غير الربحية.  ستزور هندرسون أيضاً الجامعة الهاشمية في مدينة الزرقاء ومؤسسة الأراضي المقدسة للصم في مدينة السلط وجامعة اليرموك في مدينة إربد لإدراج قضايا المعوقين وتحسين الرؤية ونوعية الحياة لهم.

 

تعمل سوزان هندرسون كمديرة تنفيذية لصندوق التعليم والدفاع عن حقوق المعوقين (DREDF) منذ العام 1997.  ويتضمن عملها في الصندوق توجيه الأطفال المعوقين وعائلاتهم بالإضافة إلى برامج إعلامية عن المعوقين.  في عام 2006 ساعدت على إنشاء مشروع تعزيز الموارد لتعليم الشباب (FYRE) لزيادة الوعي وحماية حقوق الأطفال المعوقين في نظام الرعاية الاجتماعية للطفل.  وقد عملت السيدة هندرسون في إدارة مؤسسة غير ربحية قانونية ومالية لمدة 20 عاما.

 

صندوق التعليم والدفاع عن حقوق المعوقين هو المؤسسة المستقلة الوحيدة، غير الحكومية والتي كلفت قانون الحقوق المدنية للإعاقة ذات سياسة موجهة وتدار من قبل أشخاص ذوي إعاقة وأولياء أمور الأطفال المعوقين.

 

للمزيد من المعلومات عن صندوق التعليم والدفاع عن حقوق المعوقين (DREDF) الرجاء زيارة موقعهم التالي:

www.dredf.org.

 

الكلمات المفتاحية: السفارة الامريكية- المديرة التنفيذية- تجربة- حقوق المعاقين- عمان- مؤتمر