أخبار الأردن

المحكمة قررت براءة إرشيدات من تهمة التطاول على الشرائع وهو في القاهرة

عين نيوز- خاص – منال الشملة /

برأت محكمة بداية جزاء عمان نقيب المحامين مازن ارشيدات من تهمة التطاول على أرباب الشعائر من الأنبياء.

وكان المدعي العام قد استمع لإفادة ارشيدات اثر الشكوى التي قدمت بحقه من قبل مواطنة عقب تصريحات له خلال لقاء متلفز بثته قناة فضائية محلية حول القضاء الأردني والتي اثارت جدلا واحتقانا كبيرا في الشارع الأردني حيث اعتبره العديد استهزاءً بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

واوضح المحامي عبد الوهاب عجاوي نائب رئيس نقابة المحامين الاردنيين لـ”عين نيوز ” ان النقيب مازن ارشيدات الآن في القاهرة .. مشيرا ان المحكمة قامت بتبرئته من التهمة الموجهة اليه وهي التطاول على ارباب العشائر من الانبياء .

وقال عجاوي : قد علمت من وكلاء الدفاع عن الزميل النقيب مازن ارشيدات بانه تم الاستماع لشهادة المشتكى واحد الخبراء الذين قاموا باعداد السي دي المتعلق بالحلقة التلفزيونية وكذلك من احد الشهود حيث تم سؤاله من قبل وزير الدفاع : هل تجزم أن المنسوب إلى النقيب كان يقصد به الاساءة .. أجاب بالنفي .

وعلى ضوء ذلك وبعد سماع البينات قررت المحكمة انه لا يوجد قضية عملا بأحكام المادة 175 وقررت اعلان البراءة .

واكد عجاوي على ان القضاء الاردني قضاء نزيه والى اننا نتقبل القرارات التي تصدر عن المحاكم علما بأن نقيب المحامين قد اوضح في حينها ان كلامه فُسّر بطريقة خطأ وانه لم يكن يقصد ان يسيء للنبي بأي شكل من الأشكال في عدة بيانات تقدم بها بالاعتذار وانه لم يقصد الاساءة

الكلمات المفتاحية: اثارات- الاردن- البينات- الشارع الاردني- الشرائع- القاهرة