سيارات

الكشف عن نظام أوديو ثوري جديد للسيارات بدون مكبرات صوت

التقدم الثوري المستقبلي في صناعة السيارات طال أجهزة الصوت أيضاً، وتم التوصل أخيراً إلى نظام أوديو ثوري مستقبلي بدون الحاجة إلى مكبرات صوت:

كيف ذلك؟ اعرف.

تعاونت الشركات التقنية كونتيننتال و Sennheiser لتطوير نظام أوديو ثوري للسيارات لا يستخدم مكبرات صوت، مع تسميته .Ac2ated Sound

ويأخذ النظام إلهامه من الآلات الوترية التي تستخدم الأجسام الخشبية لتوليد التردد الصوتي.

النظام الجديد يأتي ببرمجيات مطورة له خصيصاً؛ لتوليد التردد من سطوح السيارة، مع نقل موجات الصوت لألواح داخلية تنقل الصوت بعد ذلك إلى المقصورة، وفق ما ذكر موقع المربع نت.

من الصعب شرح التقنية بشكل واضح، ولكن الشركتين اكتفتا بالتأكيد على أن النظام يوفر تجربة صوتية طبيعية بشكل مذهل، وكأنك جالس في قاعة موسيقية، وأن الصوت يغمر الركاب بشكل واقعي وتفصيلي جداً.

من مزايا النظام الأخرى هي أنه أخف وزناً بكثير من أنظمة الصوت التقليدية التي تزن 40 كيلوغراماً في المتوسط، كما أنه أصغر من الأنظمة التقليدية بـ75- 90 في المائة لاعتماده على سطوح الداخلية المتوفرة بالفعل، ما يعني أن النظام مثالي للسيارات الكهربائية والرياضية بشكل خاص لما يوفره من مساحة ووزن.

كما أن النظام يعطي شركات السيارات حرية أكثر في تصميم الداخلية بعيداً عن اعتبارات مكبرات الصوت، وقد نرى بدايات تطبيق النظام في الموديلات الجديدة قريباً.

الكلمات المفتاحية: نظام اوديو للسيارت