أخبار شركات

الكشف عن تكنولوجيا شحن realme ألترادارت 125 واط بقفزتها النوعية في شحن بطارية 4000 ميللي أمبير في الساعة بنسبة 33% خلال أول 3 دقائق

أطلقت شركة realme، التي تعتبر العلامة التجارية الأسرع نمواً في عالم الهواتف الذكية، بشكل رسمي منتج ألترادارت 125 واط للشحن الومضي فائق السرعة اليوم، مما يجعلها من أولى علامات الهواتف الذكية التجارية التي تقدم هذه التكنولوجيا المتطورة للعالم. وقد كانت تكنولوجيا realme للشحن الومضي فائق السرعة قد واصلت خطواتها الثابتة في التطور على مدى الفترة الماضية، حيث حققت قفزات من 30 واط إلى 50 واط، ثم إلى واط 65 واط، إلى أن وصلت اليوم إلى ما لم يكن متوقعاً، وهو 125 واط. إن انبثاق هذه التكنولوجيا يعد ذو أهمية كبرى في عصر شبكات 5 جي، لأنها تشكل الحل الأمثل لضمان عمر بطارية طويل لهواتف تكنولوجيا 5 جي.

عمر البطارية القصير هو أمر مزعج لكافة مستخدمي الهواتف الذكية، وسيشكل ذلك على الأخص مشكلة كبيرة لدى طرح هواتف 5 جي. وبما أن من المستحيل تقريباً تحقيق اختراق كبير في تحسين كثافة طاقة البطاريات على المدى الزمني المنظور، ولأن المساحة الداخلية للهواتف النقالة محدودة، فإن الشحن الومضي فائق السرعة هو أكثر الطرق الحالية فعالية لضمان إطالة عمر البطارية. وبالفعل كانت تكنولوجيا الشحن الومضي فائق السرعة ألترادارت 125 واط هي الأبرز من بين جميع حلول الشحن الومضي فائق السرعة التي طرحت مؤخراً في السوق.
وقد علق الرئيس التنفيذي لشركة BCI Mobile السيد فادي برانسي على إطلاق تكنولوجيا شحن ألترادارت 125 واط من realme بقوله: “نفخر بكوننا جزء من هذه الثورة في عالم الهواتف النقالة التي من شأنها أن تدفع بعالم الاتصالات بقوة نحو مستقبل ذكي مليء بالإنجاز، ولطالما كنا سبّاقين في تقديم آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا من أنحاء العالم. إن شركة realme تعي بشكل واضح أن فئة الشباب الواعدة هي الأمل في تحقيق كل ما هو مفيد في عالمنا المتحول رقمياً. ونأمل أن نحقق معاً نجاحات في الأسواق المحلية والإقليمية في الفترة القصيرة القادمة تدعم تعاوننا المستمر على المدى الطويل.”

تطمح تكنولوجيا ألترادارت من realme أن تتصدر سوق الشحن الومضي فائق السرعة لخدمة تكنولوجيا 5 جي بإنجازها شحناً بنسبة 33% في غضون 3 دقائق فقط
ما هو الحل لمشكلة القلق الدائم بخصوص نفاذ شحن البطارية؟ اجتهدت شركة realme مطولاً وبذلت قصارى جهدها لتتمكن في النهاية من طرح تكنولوجيا الشحن الومضي الفائق السرعة ألترادارت 125 واط. تؤمن شركة realme بأن إنجازها هذا الذي يعيد الحياة للهاتف في أقل وقت ممكن يفوق أهمية ما ركزت عليه حلول أخرى للشحن الومضي الفائق السرعة من تقصير زمن الشحن الكلي بدقيقة أو دقيقتين. ولهذا، ركزت الشركة على تطوير تكنولوجيا شحن تعيد الحياة للهاتف في فترة 3 دقائق، مما يخفف قلق المستخدم على حياة البطارية ويسمح له بالمغادرة في الوقت الذي يرغب به دون التفكير بهذا الجانب.

تسمح تكنولوجيا ألترادارت 125 واط بشحن هاتف ذكي على اتصال بشبكة 5 جي وببطارية 4000 ميللي أمبير في الساعة حتى نسبة 33% خلال 3 دقائق، مما يعني ساعات من الاستخدام اليومي لهاتف ذكي على شبكة 5 جي. ويمكن شحن الهاتف بشكل كامل خلال 20 دقيقة فقط، والسبب وراء ذلك يتعلق بمستقبل طرح التكنولوجيا تجارياً وبجوانب السلامة، حيث أن realme تضبط حرارة الهاتف الذكي بشكل حثيث بحيث تبقى دون 40 درجة مئوية. كان هدف realme من هذا هو ضبط سرعة الشحن بذكاء وبشكل يضمن السلامة، بدلاً من السعي لتحقيق أعلى سرعة شحن ممكنة. وفي الواقع، يمكن أن تصل فترة الشحن الكلي 13 دقيقة في حال عدم ضبط الحرارة.

وفي نفس الوقت، تركز تكنولوجيا ألترادارت 125 واط على الفعالية إلى جانب السلامة من خلال تبني تقنية الشحن المباشر لتجنب حوادث الشحن المحتملة مع طبقات عدة من الحماية. إن تكنولوجيا ألترادارت 125 واط لا تدعم فقط الشحن أثناء تشغيل الشاشة واستخدام الهاتف، وإنما هي كذلك تجعل شحن هواتف 5 جي عملية أسرع وأكثر أمناً، كما تجعل استخدام الهاتف أسهل وأكثر فعالية.

تهدف الشركة لتطبيق تكنولوجيا ألترادارت 125 واط في جميع الفئات السعرية لتوفير هذه القفزة النوعية في تجربة الاستخدام للجميع دون استثناء
تؤمن الشركة بأن التكنولوجيا المتاحة لعدد أكبر من الناس هي تكنولوجيا جيدة يجب الاستثمار بها وتطويرها. وقد أشارت شركة realme بأنها تعتزم إنتاج هواتف 5 جي الذكية المزودة بتكنولوجيا شحن ألترادارت 125 واط على نطاق واسع، وذلك بهدف توفير هذه التكنولوجيا للمستخدمين الشباب الذين تقدِّرهم الشركة بشكل خاص بأسرع وقت ممكن. وتركز شركة realme على دورها في “طرح التكنولوجيا الرائدة للحياة وجلبها للجماهير”، وعلى مفهوم العلامة التجارية المتميزة “بالجرأة في تحقيق القفزات النوعية”، وذلك لنشر تكنولوجيا شحن الهواتف الذكية المتطورة بالتدريج لفئات سعرية أوسع وعدم اقتصارها على المنتجات الأبرز الأساسية فقط، وجلب تجربة خدمة 5 جي السريعة الحية على الدوام للمزيد من الشباب، مما يتخطى قيود السعر المرتفع.

وكون علامة realme التجارية تركز على الشباب، فهي تلتزم دائماً بابتداع منتجات جديدة توفر تجربة متقدمة من جميع الجوانب. إطلاق تكنولوجيا شحن ألترادات الومضي فائق السرعة سيقصِّر من فترة شحن البطاريات عالية القدرة بشكل كبير، وسيضمن طول حياة بطارية هواتف 5 جي الذكية، وهذا سيساعد هواتف 5 جي الذكية من realme على تحقيق أداءٍ ممتاز وتجربة استخدام رائدة.

منتجات realme تخترق 59 سوقاً في أرجاء العالم وتحصد 40 مليون مستخدم للهواتف الذكية عالمياً
مع بداية شهر تموز، تكون realme قد غطت 59 سوقاً حول العالم باستثناء أمريكا الشمالية، وتخطى عدد مستخدمي هواتفها الذكية الأربعين مليون مستخدم. وكان هذا إنجاز آخر حققته realme بسبب نموها السريع بعد أن حافظت على مرتبتها السابعة على مستوى العالم في الربع الأول من عام 2020.

وكانت realme قد دخلت 27 سوقاً حول العالم في أوائل شهر كانون الثاني. وفي غضون نصف عام فقط، استطاعت realme أن توسع انتشارها العالمي ليصل 59 سوقاً خارج أمريكا الشمالية، وأن تحقق ترتيباً ضمن الخمس الأوائل في فئات أسواقها المتعددة. ويتوافق هذا مع التزام realme باستراتيجيات الأسواق المحلية، وقدرات منتجاتها القوية، ونموذجها في الأعمال الذي يُلخَّص “بمقدّرات خفيفة مرنة، وقنوات قصيرة، وتجارة جزئية إلكترونية.” حافظت realme على صدارتها في السوق الهندية ضمن الخمس الأوائل لفترة طويلة، وبقيت في المركز الثاني مرتين على التوالي في سوقها الإلكتروني. كما حلت realme ضمن الأربع الأوائل في السوق المصرية في أقل من سنة على دخولها السوق. أما في سوق جنوب شرق آسيا، حققت realme مركزاً ضمن العلامات التجارية الخمس للهواتف الذكية الأسرع نمواً. كما احتلت realme مركزاً ضمن الخمس الأوائل في أسواق كل من الفلبين وفيتنام وإندونيسيا وميانمار خلال سنة واحدة فقط، في حين تمكنت الشركة من تحقيق الأمر ذاته في السوق الكمبودي خلال ثلاثة أشهر فقط. وحققت realme لنفسها مركزاً ضمن الخمس الأوائل في السوق التايلندي في الربع الأول من عام 2020. تشكل هذه الأسواق معاً ما تصل نسبته أكثر من 80% من أسواق جنوب شرق آسيا، ويمكن القول إذن أن realme أصبحت لاعباً أساسياً في سوق الهواتف الذكية في هذه المنطقة.

في بداية شهر أيار من هذا العام، تخطى عدد مستخدمي هواتف realme النقالة عالمياً تعداد 35 مليون مستخدم، أي أن هذا العدد شهد ارتفاعاً بمقدار خمسة ملايين مستخدم خلال شهرين ليصل إلى 40 مليون مستخدم. وحافظت الشركة على هذا المستوى من النمو في النصف الأول من هذا العام، وهي تخطط لتحقيق مبيعات هواتف نقالة تصل 100 مليون هاتف خلال 2 إلى 3 سنوات. وكانت realme قد أعلنت عن استراتيجية “المُشّغل المزدوج للهاتف النقال + الذكاء الاصطناعي للأشياء” في بداية عام 2020، وهي ملتزمة برؤيتها في خلق أسلوب حياة رائد ذكي للشباب بربط كافة فئات الأجهزة معاً. وقد أصدرت realme في فترة ستة أشهر ما يقارب 12 منتجاً في مجال الذكاء الاصطناعي للأشياء، وهي تخطط لإطلاق أكثر من 50 منتجاً إضافياً في المجال نفسه في 2020، وأكثر من 100 منتج عام 2021. ستواصل realme نموها وتركيزها على منتجات تكنولوجية عصرية لفئة الشباب تلبي رغباتهم وتتميز في الوقت ذاته بأداءٍ عالٍ وتصاميم رائدة.

الكلمات المفتاحية: شركات