أخبار الأردن

الكرك:موظفو شركة الكهرباء الوطنية وبنك تنمية المدن يعتصمون احتجاجا على هيكلة الرواتب

عين نيوز – خاص / الكرك /

اعتصم العشرات من الموظفين والعمال في بنك تنمية المدن والقرى والشركة الوطنية للكهرباء في محافظة الكرك اليوم امام  مباني المؤسستين  احتجاجا على قرار الحكومة اعادة هيكلة رواتب موظفي الدولة في المؤسسات المستقلة والشركات الحكومية .

فقد اعتصم  لليوم  الثاني على التوالي   العشرات من العاملين في بنك تنمية المدن والقرى فرع الكرك  امام مبنى البنك  ورفضوا العمل احتجاجا على قرار الحكومة اعادة هيكلة رواتب العاملين بالقطاع الحكومة وخصوصا مؤسسات الدولة ذات الاستقلالية المالية والادارية .

في حين تجمع العشرات من العمال والموظفين في شركة الكهرباء الوطنية في ساحة مبنى الشركة في بلدة الثنية للمطالبة بالغاء القرار الحكومي بهيكلة الرواتب ، واصدروا بيانا طالب الحكومة بمحاسبة الفاسدين وما اسموهم لصوص المال العام .

وعبر العاملون  عن رفضهم لهذا القرار باعتباره يشكل اعتداء على الحقوق المكتسبة للعاملين في هذه المؤسسات وخصوصا الحقوق المالية من علاوات مالية مختلفة وفرت لهم استقرار ماليا واداريا في عملهم .

وقال صخر العبيسات من العاملين في بنك تنمية والقرى بالكرك ان العاملين اعتصموا التزاما بالقرار الذي اتخذه جميع العاملين بالبنك بالاعتصام احتجاجا على قرارات حكومية ستعمل على الاضرار بمصالح المواطنين وتعمل على تدمير احوالهم المعيشية .

ولفت الى ان العاملين لن يتوقفوا عن الاعتصام الا بعد تنفيذ مطالبهم وعودة الحكومة عن قرارتها الارتجالية التي ليست في مصلحة العاملين والمواطنين والاسر التي تعتاش من عملهم .

وعلى صعيد متصل يتواصل للاسبوع الثالث اضراب العاملين في جامعة مؤتة احتجاجا على عدم تنفيذ الاجهزة الرسمية في وزارة التعليم العالي والحكومة مطالبهم في اقرار سلم الرواتب الجديد الذي قدمته الجامعة مؤخرا .

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحكومة- موظفين- هيكلة الرواتب