أخبار الأردن

القرارعة يكشف لـ عين نيوز عن خطة شهر رمضان لصندوق الزكاة

كشف الناطق الإعلامي بإسم صندوق الزكاة عكاشة القرارعة لـ عين نيوز خطة المؤسسة لشهر رمضان، والتي تتضمن توزيع قسائم غذائية على منتفعين الصندوق، وإقامة فعاليات وملتقيات للأيتام.
وقال القرارعة، إنه سيتم توزيع قسائم الأسر الفقيرة والأيتام المستفيدين من الصندوق ولجانه ومناطق بؤر الفقر.
وأكد أن قيمة القسيمة الواحدة منها 50 ديناراً وتصرف من خلال المؤسسة الاستهلاكية المدنية مؤكداً،أن هناك دراسة لإمكانية التعاون مع المؤسسة العسكرية في صرف القسيمة.
ومن المقرر أن يوزع الصندوق مشاريع إنتاجية تأهيلية على من تنطبق عليهم أسس مشاريع التأهيل من المستفيدين من الصندوق، التي يتراوح عددها بين 40 و 50 مشروع، وبقيمة تتراوح بين 2400 و 3000 دينار لكل مشروع.
وتتنوع هذه المشاريع بين محال البقالة والنجارة والحدادة والفطائر (المعجنات) إضافة لتوزيع أغنام، وفقاً للمسؤول الإعلامي الذي نوّه أن الصندوق بالتعاون مع مديريات الأوقاف ستقوم بمتابعة دورية لتلك المشاريع.
ونوه أن الصندوق سينظم ثلاثة ملتقيات خيرية يُوزع في كل منها 400 قسيمة “غذاء وكساء” قيمة كل منها 50 دينار، إضافة إلى مبلغ عيني بقيمة 100 دينار يوزع على 50 طالب جامعي و 50 يتيم من المستفيدين من الصندوق، والتي يتخللها يوم طبي، ستقام في مناطق البويضة في الرمثا، وماعين في مأدبا، ووادي السير في عمّان.
يذكر أن الصندوق ينظم في 15 رمضان، الذي يصادف يوم اليتيم في العالم الإسلامي، حفل إفطار في 20 مديرية للأوقاف، إضافة إلى إفطار رئيسي يٌقام في عمّان.

الكلمات المفتاحية: الاردن