عربي ودولي

القذافي يدعو أنصاره للزحف المليوني لـ”تحرير ليبيا”

عين نيوز – رصد/

القذافي

دعا الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أنصاره إلى الاستعداد لتحرير البلاد ممن وصفهم بالخونة ومن قوات حلف شمال الأطلسى “الناتو”.

وقال القذافي ـ فى كلمة صوتية نقلها التليفزيون الليبي الرسمي على أنها بث مباشر فجر اليوم الاثنين، إن نهاية ما أسماهم بالجرذان والاستعمار أصبحت قريبة.

وأضاف القذافي “استعدوا للقتال استعدوا للزحف المليوني لتطهير الأرض الطيبة”، داعيا أنصاره إلى الاستعداد للقتال والتسلح “لتطهير” المدن التى تسيطر عليها المعارضة.

وعرض التلفزيون الليبي مشاهد بشكل “مباشر” من الساحة الخضراء فى قلب طرابلس حيث تجمع مئات من أنصار القذافي حاملين صورا له.

يذكر أن آخر التقارير الإخبارية أفادت بأن الثوار الليبيين يخوضون قتالا ضاريا ضد قوات الزعيم معمر القذافي من أجل السيطرة على بلدة “غريان” الواقعة على بعد نحو ثمانين كيلومترا جنوب طرابلس.

وكان نزار كعوان المتحدث باسم ائتلاف السابع عشر من فبراير المعارض فى ليبيا أكد فى وقت سابق أن ساعة الحسم فى ليبيا بدأت فى الاقتراب، خاصة بعد أن أصبح الثوار يطوقون العاصمة طرابلس من أكثر من جهة وزيادة التنسيق مع حلف شمال الأطلسى “ناتو” .

تجدر الإشارة إلى أن القذافي أكد مرارا أنه لن يتخلى عن السلطة ولن يغادر ليبيا وسوف يواصل القتال حتى النهاية ضد من أسماهم بالخونة الذين تعاونوا مع الغرب من أجل تسهيل استيلائهم على البترول الليبي.

 

الكلمات المفتاحية: البترول الليبي- الزحف المليوني- القذافي- المجلس الانتقالي- الناتو- طرابلس