أخبار الأردن

القبض على 15 مروجا وحائزا للمخدرات

عين نيوز-

القت إدارة مكافحة المخدرات القبض على 15 مروجا وحائزا للمواد المخدرة، بينهم ثلاثة عرب أثناء تجهيزهم لكميات من الرخام بقصد إخفاء كمية من الحبوب المخدرة داخلها بحسب الناطق الإعلامي باسم الامن العام المقدم عامر السرطاوي.
وقال بيان صحفي اليوم الثلاثاء انه وبعد متابعة معلومات حول قيام مجموعة من الأشخاص في محافظة المفرق بتجهيز كميات من الرخام واعدادها لإخفاء كميات من الحبوب المخدرة داخلها لتهريبها خارج المملكة، تم تحديد المكان وجرى مداهمته، والقي القبض على ثلاثة أشخاص من جنسية عربية، وما زال البحث جاريا عن شخصين آخرين تورطا في القضية.
وأضاف ان العاملين في إدارة مكافحة المخدرات واصلوا حملاتهم على مروجي المواد المخدرة في مختلف محافظات ومناطق المملكة، كان أبرزها تنفيذ حملة أمنية على مروجي وحائزي المواد المخدرة في منطقة الظليل في محافظة الزرقاء، القي القبض خلالها بعد مداهمة وتفتيش عدد من المنازل على خمسة أشخاص ضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة المختلفة، من بينهم شخصان مطلوبان بعدة طلبات أمنية سابقة.
وفي محافظة معان بعد متابعة احد الأشخاص المطلوبين، وبحقة أربعة طلبات أمنية جرى تحديد مكان تواجده، والقي القبض عليه بعد ان أبدى مقاومة شديدة وبتفتيشه عثر بحوزته على نصف كف من مادة الحشيش المخدرة و200 حبة مخدرة، وفي منطقة القطرانة القي القبض على مروج للمواد المخدرة، وبحوزته كمية من المواد المخدرة وسلاح ناري.
وفي محافظة الطفيلة وبعد جمع المعلومات حول احد الأشخاص والتأكد من قيامه بزراعة كمية من اشتال المرجوانا جرى مداهمته، والقي القبض عليه وضبط داخل منزله 40 شتلة من اشتال المارجوانا المخدرة.
وتمت في في محافظة اربد مداهمة منزل احد مروجي المواد المخدرة، والقي القبض عليه وبتفتيش المنزل عثر داخله على كف من مادة الحشيش المخدر وكمية من الحبوب المخدرة وسلاح ناري وثلاث أوراق نقدية مزورة.
والقي القبض في البادية الوسطى على احد المشبوهين بترويج المواد المخدرة، وبعد تفتيش منزله ضبط كمية من بودرة الحشيش الصناعي اضافة إلى العثور على مركبة مقصوصة تبين بعد تدقيقها أنها مسروقة.
وتم ضبط مروج في منطقة الهاشمي بعمان، وبحوزته نصف كف من مادة الحشيش المخدرة وكمية من الحبوب المخدرة، كما القي القبض في منطقة القويسمة على مروج آخر، وبحوزته كف من مادة الحشيش المخدرة.