أخبار شركات

الفوسفات: إعادة تصميم وتشغيل كربال ومنظومة أقشطة ناقلة في منجم الحسا بجهود كوادره

استطاعت كوادر العمل في منجم فوسفات الحسا التابع لشركة مناجم الفوسفات الأردنية، من إعادة تصميم وتشغيل كربال متكامل ومنظومة للاقشطة الناقلة، باستخدام موجودات المنجم وبأقل التكاليف، وبطاقة إنتاجية تبلغ 100 طن في الساعة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، ان الكربال الذي تم تشغيله بداية الشهر الحالي سيسهم في رفد خطة المنجم وزيادة طاقته الإنتاجية، من خلال إستغلال مواد مرفوض الكسارات والمغاسل المتوفرة بكميات كبيرة، بإدارة وإشراف كوادر المنجم.
و أضاف المهندس الرواد، ان هذا الانجاز، يعكس قدرة الشركة وكوادرها على الاعتماد على الذات في تعزيز وتطوير العملية الانتاجية في مواقع عمل الشركة المختلفة، ما يسهم في المساعدة بشكل كبير في خفض انتاج كلفة الطن الواحد من الفوسفات في ظل توفر الكوادر المؤهلة والمدربة والاليات والمعدات اللازمة.

وقدّر المهندس الرواد كلفة إعادة تصميم وتشغيل الكربال ومنظومة الاقشطة بنحو الف دينار، في حين أن إنشاء منظومة جديدة مشابهة تزيد عن ربع مليون دينار

وأشاد الرئيس التنفيذي للشركة، بإدارة وكوادر منجم الحسا وما بذلوه من جهود متميزة، مبينا أن أنه سيتم في المستقبل القريب إستحداث المزيد من الكرابيل باشراف كوادر الشركة للوصول إلى كميات إنتاج متقدمة من الفوسفات جاهزة للشحن والتصدير./الغد

الكلمات المفتاحية: الفوسفات