فلسطين

الفصائل الفلسطينية تطلق 130 صاروخا على تل أبيب ردا على تدمير برج سكني في غزة

أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة 130 صاروخا على تل أبيب وضواحيها ردا على تدمير الطيران الحربي الإسرائيلي برجا سكنيا في غرب مدينة غزة، وفق ما أفادت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء الثلاثاء.

وقالت الكتائب “الآن وتنفيذاً لوعدنا.. كتائب القسام توجه ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية”.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب، وتحدث عن سماع أصوات انفجارات.

ودمر طيران الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل برجا سكنيا يطلق عليه اسم “هنادي” في غرب مدينة غزة، وفق مراسل “المملكة”، مساء الثلاثاء، الذي أشار إلى أن هذا البرج أحد الأبراج العالية في القطاع المحاصر.

وأشار المراسل إلى تصعيد للعدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الساعات الأربع الماضية، حيث استهدفت إسرائيل مواقع مختلفة في غزة.

والبرج السكني الذي دمرته إسرائيل مكون من حوالي 50 شقة سكنية، بحسب المراسل.

الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، قال: “رداً على استهداف الأبراج السكنية والمدنيين موعدكم مع صواريخ المقاومة في سماء تل أبيب عند الساعة التاسعة مساء”.

كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قالت في بيان: “إذا تمادى العدو وقصف الأبراج المدنية فإن تل أبيب ستكون على موعدٍ مع ضربةٍ صاروخيةٍ قاسية تفوق ما حصل في عسقلان”.

وقالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة أطلقت ما يقرب من 480 صاروخا، حيث تم اعتراض حوالي 200 منها. وأضافت أن 80 طائرة حربية إسرائيلية شنت غارات على القطاع.

الكلمات المفتاحية: الفصائل الفلسطينية تطلق 130 صاروخا على تل أبيب ردا على تدمير برج سكني في غزة