أخبار الأردن

الفراية لـ”عين نيوز” صحة المواطن أولوية والحظر ليس مستحيلا

قال نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية ، انه لم يتخذ حتى هذه اللحظة أي قرارات متعلقة بحظر التجول او زيادة ساعات الحظر في ظل ما تشهده المملكة من ارتفاعات متتالية بعدد الإصابات بفيروس كورونا.
وأضاف في حديث لـ”عين نيوز” ان اتخاذ أي قرارات تتعلق بالحظر الجزئي او الكلي ليس بالأمر السهل، ويحتاج الى موازنة بين الاقتصاد والصحة، لافتا الى انه ليس بالأمر المستحيل فحياة المواطنين على سلم الأولويات.
وبين الفراية ان في حال اتخذ أي قرارات سنراعي ان تكون الحد الأدنى من الضرر على الاقتصاد الوطني مثل تمديد ساعات الحظر او حظر يوم الجمعة كما كان معمول به سابقا مؤكدا انه لم يتم اتخاذ أي قرارات او توصيات حتى اللحظة.
ودعا الفراية المواطنين الى الالتزام بإجراءات السلامة الصحية مثل ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي لضمان السيطرة على المنحنى الوبائي، أضافة الى تسجيلهم على منصة تلقي اللقاح قائلا ان عدد المسجلين لم يتجاوز 380 الف حتى اللحظة.
وكان الفراية اعلن يوم امس في تصريحات صحفية عن وجود أكثر من 3500 إصابة مؤكدة بالسلالة البريطانية من فيروس كورونا المستجد، 97% منهم في عمّان.

الكلمات المفتاحية: الاردن- الحظر- الفراية