أخبار الأردن

العميد أبو رمان: المستشفى الميداني بغزة يعمل بكامل طاقته

قال مدير العمليات الحربية في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن حسن أبو رمان، إن الجيش العربي أرسل 65 مهمة طبية عبر المستشفى الميداني في قطاع غزة، منذ بدء عمله، وذلك ضمن الجهود الأردنية في مساعدة الأشقاء الفلسطينيين.

وأضاف العميد أبو رمان، في حديث له عبر اذاعة “جيش إف إم”، اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة لديها أيضاً مستشفى ميداني في أربيل بالعراق، ومستشفى ميداني في لبنان، تم ارسالهما بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وأوضح أنه أجرى زيارة الى قطاع غزة الأسبوع الماضي، من أجل الاطمئنان على جاهزية المستشفى لاستقبال المراجعين، خاصة خلال جائحة كورونا في الوقت الحالي.

وبيّن العميد أبو رمان، أن الخدمات الطبية الملكية وبالتنسيق مع العمليات الحربية، تتابع المستشفيات الميدانية في الخارج بشكل يومي لتلبية احتياجاتها.

وأشار الى أن العمليات الحربية تتابع وتشرف على المستشفى الميداني في قطاع غزة، لسد احتياجات المستشفى بما يخدم المراجعين في القطاع.

ولفت الى أن المستشفى الميداني في غزة، أوقف خدماته لفترة مؤقتة بسبب جائحة كورونا، مضيفاً أن توجيهات من رئيس هيئة الأركان المشتركة بعودة المستشفى للعمل بكافة طاقته الطبية.

الكلمات المفتاحية: الاردن- المستشفى_الميداني- غزة