أخبار الأردن

العموش: (88) ألف متر مساحة مستشفى الأميرة بسمة الحكومي بإربد

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشاريع الإنشائية التي تنفذها الوزارة في مختلف محافظات المملكة.

كما أكد، خلال جولة تفقدية لعدد من المشاريع الصحية والحيوية والتعليمة في محافظة إربد، أهمية المشاريع التي تنفذها الوزارة حاليا والتي تعتبر نقلة نوعية في كمية ومستوى البنى التحتية في مختلف المجالات وبشكل يلبي مطالب المجتمعات المحلية ويحقق جزءا كبيرا من احتياجاتها الخدمية .

وتفقد العموش مشروع مستشفى الأميرة بسمة الحكومي الممول بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية، وتنفذه الشركة العربية الدولية للإنشاءات والمقاولات المملوكة للقوات المسلحة الأردنية، حيث قال إن هذا المستشفى يعد من أكبر المستشفيات الحكومية في المملكة حيث تبلغ مساحته الإجمالية 88 ألف متر مربع، وقيمة الأعمال الإجمالية فيه 50 مليون دينار، وبسعة 566 سريرا، حيث روعي استخدام أفضل المواصفات والتصاميم والنماذج المتقدمة في المنشآت الصحية الكبيرة والمتكاملة.

كما تفقد مشروع توسعة مستشفى الأميرة رحمة التعليمي والتي تتضمن أعمال صيانة للمبنى بمساحة 4706 متر مربع على ثلاثة مراحل (تسوية وطابق أول وثاني) بالإضافة إلى إنشاء طابق جديد فوق المبنى القائم بمساحة 370 متر مربع وأعمال خارجية ( مواقف سيارات ، ساحات إسفلتية) وقد بلغت نسبة الانجاز في المشروع نحو 90 بالمئة وبقيمة إجمالية 3.3 مليون دينار .

وفي مجال المشاريع التعليمية تفقد العموش مشروع إنشاء مبنى جديد لمدرسة الصريح يتكون من 4 طوابق تشمل غرف صفية ومختبرات تقنية بالإضافة إلى غرف الادارة والخدمات الصحية، والساحات والملاعب.

وفي منطقة النعيمة زار العموش مشروع المبنى الجديد لمدرسة حمد الفرحان الذي يتكون من 5 طوابق بالإضافة إلى الأعمال الخارجية وبكلفة اجمالية تزيد على 2.5 مليون دينار ويحوي مشروع المبنى الجديد للمدرسة على 18 غرفة صفية والعديد من المختبرات التقنية بسعة 500 طالب، بحيث يسهم المبنى الجديد في الحد من مشكلة اكتظاظ الطلبة في المنطقة.

وفي مجال النقل تفقد سير العمل بمشروع مركز الانطلاق والوصول، حيث يقع المشروع منتصف مدينة اربد على أرض مساحتها (25,000)م2 ويتكون من مبنى خدمات عدد (2) ومجموعة مخازن تجارية بمساحة إجمالية 5 آلاف متر مربع، إضافة إلى مواقف للحافلات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بحيث يخدم حركة النقل من والى عدد من الجامعات في محافظة اربد وصولا إلى المدن الرئيسية في مختلف محافظات المملكة وعدة بلدات تابعة لبلدية اربد، ويعتبر المشروع من أهم المشاريع الحيوية في مدينة اربد وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع ثمانية ملايين دينار ومن المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع بداية العام المقبل حيث بلغت نسبة الانجاز حاليا بالمشروع 78 بالمئة.

كما تفقد العموش مشروع تأهيل طريق الحصن الصوامع الذي يربط منطقة لواء بني عبيد بلواء الرمثا والسايبر ستي و المفرق، بطول 2 كم ويتضمن إعادة إنشاء وعمل خلطة إسفلتية لخدمة المزارعين وتسهيل توريد محاصيلهم إلى صوامع الحبوب بالقرب من جامعة العلوم والتكنولوجيا.  (بترا)

الكلمات المفتاحية: اربد- الاشغال- الاميرة بسمة- مستشفى