أخبار الأردن

العموش يؤكد أهمية رفع سوية العمل الهندسي وتحسين خدماته

التقى وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش الاربعاء، رئيس وأعضاء هيئة المكاتب الاستشارية بحضور مدير عام دائرة العطاءات الحكومية وأمين سر مجلس البناء الوطني.

وبحث الجانبان العلاقة التكاملية والتشاركية التي تربط الوزارة بنقابة المهندسين وهيئة المكاتب الهندسية.

وأكد العموش دور الهيئة الريادي برفع سوية العمل الاستشاري في الاردن من خلال اعمال الاشراف والتصميم، حيث يعتبر محرك مهم في عجلة نمو قطاع الإنشاءات وأثره الكبير على اقتصاد المملكة، وكذلك أهمية ايجاد شركات هندسية قوية للعمل بالسوق المحلي واهمية تصدير العمل الاستشاري للخارج.

وبين أهمية رفع سوية العمل الهندسي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتوافق مع الكودات الهندسية بهدف تحقيق الجودة وضمان السلامة العامة لمشاريع الإعمار في المملكة.

وأكد على أهمية عمل اللجنة القائمة حالياً لتطوير وتحديث تعليمات تأهيل الاستشاريين لتوسيع قاعدة الشركات المؤهلة لتشمل اكبر عدد من المكاتب في جميع المحافظات للمشاركة في المشاريع الحكومية و توطين هذه المكاتب في المحافظات.

من جهته، اشاد رئيس هيئة المكاتب الاستشارية المهندس عبدالله غوشة، بدور وزارة الاشغال باعتبارها راعي قطاع الانشاءات والتعاون المستمر والدائم لحل كافة المشاكل والتحديات التي تواجه عمل المكاتب، مؤكداً السعي الكامل للتكامل بين الهيئة والوزارة ونقابة المهندسين من خلال اللقاءات المستمرة بين الطرفين مشيدا بموافقة الوزارة على استحداث تخصص السلامة العامة.

ولفت إلى غوشة إلى أهمية مشروع الربط الإلكتروني بين الجهات الثلاث، داعيا إلى إجراء مشروع مماثل للتدقيق الهندسي الإلكتروني، وكشف عن سعي الهيئة الى إعداد مشروع نظام المسؤولية المهنية الذي من شأنه رفع سوية العمل الهندسي في المملكة .

الكلمات المفتاحية: العمل- العموش