أخبار الأردن

العموش لم يعد شاهدا والتحقيق ينبش ما قبل المعاني ..ملف الفوسفات وقضية جوازات العراقيين على النار !

عين نيوز- خاص-

بعد إبلاغ المهندس فلاح العموش بانه بصدد الإنتقال من صفة الشاهد إلى صفة المتهم في إطار التحقيق بأحد ملفات أمانة عمان الكبرى قبل ست وسبع سنوات بات في حكم المرجح ان يتوسع التحقيق في ملفات أمانة عمان ليشمل الكثير من المعطيات وتدقيق العديد من المشاريع وبما يتجاوز الملاحظات والبينات الواردة في محاضر لجان التحقق البرلمانية أو حتى محاضر تقرير ديوان المحاسبة.

ومن المتوقع أن تتوسع قاعد التحقيق وتشمل مفاجآت إضافية لها علاقة بنبش العديد من ملفات وقرارات الأمانة في الماضي وحتى في الفترات التي سبقت تولي المهندس عمر المعاني المسئولية المباشرة ويمكن إعتبار رفض الإفراج عن المعاني بالكفالة لليوم الثاتي على التوالي مؤشرا على توسع التحقيقات والجدية في التعامل معها حفاظا على المال العام.

وهنا علمت عين نيوز بان ملف الأمانة سيبحث كل صغيرة وكبيرة سواء تطرق لها النواب أم لم يتطرقوا وضمن الصلاحيات القانونية لسلطات الإدعاء حيث سيتم الإستماع للعشرات من الشهود وتسجيل العشرات من الإفادات.

لكن مسار التحقيق عموما في ملفات الفساد سيتواصل ويزداد حدة ووهجا خلال الأيام المقبلة حسب بعض المصادر الخاصة التي توقعت أن تبدأ سلطات التحقيق قريبا جدا ألتدقيق في ملفين إضافيين يتعلق الأول بشركة الفوسفات والثاني بجوازات سفر وعمولات تخص مستثمرين عراقيين .

الكلمات المفتاحية: الاردن- العراق- العراقيين- العموش- الفوسفات- المحاسبة