أخبار الأردن

“العمل” تنهي استعداداتها لفترة تصويب اوضاع العمال الوافدين

عين نيوز – بترا

انهت وزارة العمل استعداداتها لفترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة التي تبدأ يوم غد الاحد لعاملات المنازل وبعد يوم غد الاثنين لباقي العمالة الوافدة.

وقال وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الوزارة فرغت من جميع الاجراءات اللازمة والتي من شأنها التسهيل على اصحاب العمل والعمال لغايات تصويب أوضاعهم.

واوضح الوزير القطامين في تصريح صحافي لوكالة الانباء (بترا) ان فترة تصويب اوضاع العمالة تستمر ثلاثين يوما لعاملات المنازل بعد تمديد فترة تصويب اوضاعهن وستين يوما لباقي العمالة الوافدة.

وتشمل الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بحسب الوزير انشاء غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة سير واجراءات تصويب الاوضاع والتواصل مع مديريات العمل في الميدان خلال فترة التصويب وللاشراف على عملية التصويب لحل أي خلل فني او اداري في حال حدوثه, ورفد المديريات بما تحتاجه من كوادر بشرية ومعدات ولوازم.

وشدد القطامين على مدراء الميدان ضرورة التسهيل على المراجعين وحل أي مشكلة تواجههم من خلال الصلاحيات الممنوحة لهم في النظام المالي.

ودعت الوزارة العمال الراغبين بتصويب اوضاعهم الى مراجعة مديريات العمل خلال فترة تصويب الاوضاع ابتداءاً من اليوم الاول لفترة التصويب وعدم التأجيل للايام الاخيرة تجنباً للازدحام.

وأعرب الدكتور القطامين عن شكره لجميع الوزارات والمؤسسات الوطنية التي تسهم مع الوزارة في عملية تصويب أوضاع العمال الوافدين ونجاح هذه الفترة الامر الذي يمكن وزارة العمل من ضبط سوق العمل الاردني.

 

ذات علاقة