شايفين

العدوان يدعم الإعلام الإذاعي في احتفال الذكرى العاشرة على انطلاقة راديو البلد

عين نيوز- خاص- مروة بني هذيل/

وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان على أن “الاهتمام بالإعلام أساس الوصول إلى الإصلاح السياسي، وانه لا يمكن خلق مؤسسات ديمقراطية دون خلق إعلام حر”.

وقال العدوان خلال رعايته مساء الخميس لاحتفال راديو البلد بمرور عشرة أعوام على انطلاقه إن الإعلام أضحى صناعة العصر التي تعتبر أساس التنمية الشاملة.

وأشار إلى سقوط الخطوط الحمراء التي كانت مسلطة على الإعلام، وسقطت النظرة الحكومية للإعلام على اعتباره أداة لتسويق المسؤول، وذلك بفعل الطفرة التي شهدها من خلال مواكبة الإعلام لوسائل الاتصال الحديثة المتمثلة في الشبكة العنكبوتية مؤكداً “ما عاد في خطوط حمراء”.

ولفت إلى أن ما توفره وسائل الإعلام الحديثة والشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي من سهولة في نقل المعلومة قد وضع المؤسسات الإعلامية أمام مسؤولية اكبر تحتم عليهم النزول إلى المواطنين ونقل الحقائق وتداول المعلومة بشكل اكثر انسيابية.

وقال العدوان إن الإذاعات ما تزال تمارس دورها في الأخبار المحلية، نافيا أن تكون الفضائيات قد أثرت عليها إلى الحد الذي يهدد وجودها. وقال “ارفض إعادة وزارة الإعلام”، مشيرا إلى وجود بنية أساسية للإعلام تعمل على تطويره والارتقاء به.

من جهته قال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي “داود كتاب” إن الهدف من تأسيس الإذاعة قبل عشر سنوات كان العمل على إعادة صناعة الإعلام بشكل مخالف لما درج عليه، وتحريره من سيطرة الحكومات وشركات الإعلان، ولتحقيق ذلك تم الاستعانة بكوادر جديدة من الصحفيين الذين تم تدريبهم ليكونوا متحررين من أية توجهات مسبقة للإعلام السائد.

مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي "داود كتاب"

وشدد على أهمية ما احدثه الإعلام المجتمعي من تغير في شكل الإعلام من خلال إعطاء مساحة أوسع للخبر المحلي والاستفادة من البيئة الاجتماعية في صياغة توجهات الإذاعة، وفي إطار سياسة الإعلام المجتمعي الذي انتهجتها الإذاعة منذ انطلاقها على اﻹنترنت وتحولها إلى ال “اف ام”, عمد راديو البلد إلى إشراك المجتمع بشكل كبير في صياغة توجهات الإذاعة، حسب كتّاب.

واحتفلت الإذاعة بعيدها العاشر وسط جمهور حاشد من مستمعيها وداعميها، وبتواجد فاعل لنادي المستمعين الذي يعتبر جزءً مهما من عمل الإذاعة على ترسيخ ثقافة المواطن الصحفي. وقد حضر الاحتفال الذي عقد في قاعة زارا اكسبو زهاء 350 شخصاً..وأحيت فرقة “كزا مدى” حفلاً فنيا قدمت خلاله مجموعة من الأغاني البلدية.

يذكر ان راديو البلد انطلق كإذاعة مجتمعية أردنية في عام 2006 على تردد 92.4 FM ليعنى بشؤون سكان العاصمة عمان، بعد أن تأسست الإذاعة باسم عمان نت كأول إذاعة عربية على الإنترنت في تشرين الثاني من عام 2000.

الكلمات المفتاحية: # طاهر العدوان- 92.4 fm- الاذاعه- الاردن- الدعم الاذاعي- داوود كتاب