أخبار الأردن

العبدللات يحذر مجددا من تسليم الكربولي وينتقد إجراءات مهينة في السجن ضد المقدسي!

عين نيوز- خاص/

 

زياد الكربولي
زياد الكربولي

أبلغ محامي التنظيمات الإسلامية موسى العبدللات بأن مديرية الأمن العام منعته للمرة الثانية من زيارة موكله السجين العراقي المحكوم بالإعدام زياد الكربولي.

وحذر العبدللات من إحتمالية تسليم الكربولي للسلطات العراقية التي تمتاز بالبعد الطائفي مما يشكل خطرا حقيقيا على حياته في حال تسليمه مشيرا الى إن الجهات الرسمية العراقية طالبت بإسترداد وتسليم الكربولي لها.

وحذر العبدللات من تسليم الكربولي الذي طالب برسالة للأمن العام تمكينه من مقابلة محاميه العبدللات وهو ما رفضته إدارة السجون مرتين على الأقل.

ويذكر أن الكربولي ينتمي لعشيرة كبيرة في منطقة الأنبار العراقية حيث تجري عائلته إتصالات مع العبدللات بعد تقدم الحكومة العراقية الطائفية بطلب لتسليمه رسميا فيما شدد العبدللات على ان ملفات الإسترداد والتسليم يحكمها القانون خصوصا إذا كان المعني مهددا بمحاكمة غير عادلة وحياته في خطر كما في حالة الكربولي.

وكانت السلطات قد منعت والد الكربولي عدة مرات من العبور للأردن وزيارة نجله السجين.

ومن جانب آخر أفاد العبدللات بمنع إدارة السجون أفرادا من عائلة الشيخ أبو محمد المقدسي من زيارته في سجنه وفي حال السماح للبعض بالزيارة يتعرض زوار المقدسي لتفتيش قاس ينطوي إهانة مقصودة حيث تتم مطالبتهم حسب عائلة المقدسي بخلع ملابسهم.

ولا زالت قضية المقدسي عالقة في محكمة التمييز حيث إعترض العبدللات على المعاملة المهينة لكرامة الإنسان وحقوقه فيما يتعلق بزوار المقدسي خلافا لأحكام القانون مشيرا الى ان الصحف المطبوعة ممنوعة عن المقدسي وفي حال إدخالها تكون في حالة سيئة وتتعرض للقص بحيث لا يمكن قراءتها .

وطالب العبدللات بالإلتزام بالأطر القانونية المنصوص عليها ومعايير الزيارة العامة في مراكز التوقيف فيما يخص موكله المقدسي مشيرا الى انه يتعرض لمعاملة سيئة خلافا للقانون فيما يتعلق بتفاصيل الزيارات العائلية ووقتها وظروف التوقيف والسجن العامة.

وعبر العبدللات مجددا عن قناعته بأن قضية المقدسي سياسية بإمتياز لإنه يحاكم على أساس موقف له تجاه الدستور التونسي الذي أصبح من الماضي.

الكلمات المفتاحية: العبدللات يحذر مجددا من تسليم الكربولي وينتقد إجراءات مهينة في السجن ضد المقدسي !- زياد الكربولي- محامي التنظيمات الإسلامية موسى العبدللات