أخبار الأردن

العبداللات بعد تكفيل 22 سلفيا: وعدنا بتكفيل أخرين الخميس المقبل

 

عين نيوز- خاص – منال الشملة /

قررت محكمة أمن الدولة اليوم الخميس تكفيل 22 من الموقوفين على خلفية ما يعرف بقضية التيار السلفي الجهادي في أحداث الزرقاء.

وقال المحامي موسى العبد اللات وكيل التنظيمات الإسلامية  إن رئيس محكمة أمن الدولة القاضي أحمد قطارنة وعد بتكفيل دفعة أخرى من الموقوفين  يوم الخميس القادم.

وأشار العبد اللات الى ان  37 من اصل 105 موقوف قد خرجوا من السجن وان عدد المطلوبين 50,  داعيا إلى  وقف  الملاحقة بشان المطالبين وطي هذا الملف بأكمله لافتا الى انه توقع أن تكون دفعة المكفلين اكثر من 66 موقوف .. موضحا إلى انه لم يتم رفض الكفالات  انما هي قيد  الدرس والمراجعة .

وأشار العبد اللات الى إن قضية الموقوفين من التيار السلفي الجهادي في أحداث الزرقاء تم طرحها كقضية جمهورية موضحا أن الرأي العام الآن ينظر إلى طي هذا الملف وخروج كل القيادات وعلى رأسهم  الشيخ أبو محمد المقدسي والجيوسي ولقمان ريالات ورشاد اشتيوي  داعيا لإصدار عفو عام عن كل المحكومين الإسلاميين بلا استثناء .

وأوضح العبد اللات إلى أن التيار السلفي الجهادي يحظى بشعبية واسعة  لأنه هو التيار الوحيد الذي حافظ على الثوابت الإسلامية المتعلقة بالقران الكريم والسنة النبوية الشريفة ومطالبته  بتطبيق الشريعة الإسلامية  ودعمه للجهاد في مناطق الاحتلال في العراق وفلسطين وأفغانستان  وكل مناطق  الاحتلال والحرص على دماء المسلمين أينما كانوا .

أسماء المكفلين:-

1 محمد عبدالله علاوي , خالد صبحي محمود حسين , محمد زياد محمد داود ,

ايمن شحادة عبدالله سعيد ,  ابراهيم عبدالرحمن العموش , محمد علاء صايمة

بهاء غازي نمر الكفارنة , شاكر احمد محمد القطارنة , د. هيثم احمد عبدالقادر ابو شعيرة , محمد علي سليمان المنصور , سليمان احمد عبدالعال بيسح , سعد الخلايلة

ثامر محمد صلاح جبر عابد ,  هشام سلامة , توفيق عبدالرحمن الحوراني , محمد علي سلامة الحياري, عيسى صادق ,  محمود حسين جبيل ,  زكي الشيشاني , مهند محمد الخليلي , نضال فالح عوض غرايبة ,  سامر عابد .

 

الكلمات المفتاحية: احداث الوزرقاء- التنظيمات- التيار السلفيط- الدولة- السلفيين- امن