أخبار الأردن

العايد: إقامة مهرجان جرش مرهون بتحسن الوضع الوبائي

قال وزير الثقافة علي العايد، الثلاثاء، إن استئناف إقامة مهرجان جرش مرهون بتحسّن الوضع الوبائي في الأردن، موضحا أن الوزارة جاهزة لجميع الخيارات حول إقامته.

وعبر، خلال زيارة تفقدية لمركز جرش الثقافي الذي بلغت نسبة إنجازه 51،9%، عن أمله في إقامة المهرجان العام الحالي وأن يتحسّن الوضع الوبائي بانخفاض إصابات فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العايد أن “دور وزارة الثقافة حاضر وسيكون عليها دور كبير في بث الروح الإيجابية بين أبناء المجتمع خاصة في ظل ما تركته جائحة كورونا من أثر على المجمعات” وفق ما نقلت عنه المملكة.

وزارة الثقافة، قالت في تصريح سابق، إنها ستخصص “جميع مشاريعها الفنية هذا العام لتضمن في احتفالية مئوية الدولة الأردنية، ومنها مهرجان الأغنية الوطنية، ومهرجان جرش للثقافة والفنون”.

الوزارة، جمدّت في عام 2020، فعاليات مهرجان جرش بسبب ازدياد تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا وقتها، حيث كان من المقرر إقامته بحفل رمزي حيث يتم افتتاح واختتام الفعاليات خلال ساعة دون جمهور مع الالتزام بالتدابير الصحية الوقائية.

المركز الثقافي، الذي زاره العايد، يشمل مسرح مجهز بكافة أنظمة الإضاءة والصوت ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض وثمانية قاعات لاستخدامات مختلف أنواع الفنون وقاعة عرض وصالة استقبال كبار الزوار ومكاتب إدارية لمديرية ثقافة جرش وإدارة المركز وكافة المرافق الخدمية.

الكلمات المفتاحية: الاردن- جرش- مهرجان