أخبار الأردن

العايد : إستئجار مستشفى خاص وتحويله لمرضى الكورونا

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد إن الحكومة ولتعزيز قدرات القطاع الصحي خلال مستجدات الحالة الوبائية في الأردن، وتم التوقيع على اتفاقية مع شركة متخصصة لتنفيذ 3 مستشفيات ميدانية في الأقاليم الثلاثة بسعة 1050 سريراً عادياً و180 سرير عناية مركزة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء الأحد، أن هناك تزايداً بأعداد الاصابات والوفيات وهو مقلق للجميع، لكن المنظومة الصحية قادرة على استيعاب الحالات التي بحاجة للعلاج.

وبين أنه تم استئجار مستشفى الجاردنز وتخصيصه لحالات الاصابة بكورونا وهو ما سيعزز قدرة الحماية الصحية ويوفر 180 سريراً عادياً و40 سرير عناية حثيثة، واتفقت الحكومة مع مستشفيات من القطاع الخاص لتخصيص ألف سرير عادي و180 سرير عناية مشددة لتحويل المرضى من المستشفيات الحكومية لمستشفيات خاصة الداخلة بالاتفاقية.

ولفت لتعزيز عدد الكوادر الصحية بالقطاع العام من خلال تعيين مجموعة من الأطباء، والممرضين والكوادر الصحية الضرورية في مواجهة أزمة كورونا.

وشدد على أن الحكومة تعمل على تشديد الرقابة على ارتداء الكمامات ومنع التجمعات وقامت الفرق الحكومية والأمن العام بتحرير الكثير من المخالفات، كما تم التشديد على الرقابة بالالتزام بسبل الوقاية داخل مؤسسات القطاع العام ويتم مخالفة غير الملتزمين من الموظفين.

وأكد أن الانتخابات ستعقد يوم الثلاثاء، مشدداً على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية يوم الانتخاب.

ووجه العايد رسالة لوسائل الاعلام لانتاج محتوى توعوي وتعميمه على الجميع.

وأوضح العايد أن الهيئة المستقلة للانتخاب هي المشرفة على الانتخابات وتقوم الحكومة بالأعمال المساندة، وأعلنت الهيئة اتخاذ اجراءات وقاية خلال العملية الانتخابية، وتم اصدار بلاغ بتنفيذ الحظر الشامل في جميع مناطق المملكة من الساعة التاسعة مساء للمنشآت والعاشرة مساء للأفراد من مساء الثلاثاء، وحتى السادسة من صباح الأحد، والهدف من الاجراء الذي جاء بتوصية طبية هو الحد من التجمعات الانتخابية.

وأشار إلى أن الحظر سيكون كالطريقة المعتمدة في أيام الجمعة، وسيتم تخصيص مدة للوصول للمساجد سيرا على الأقدام لأداء صلاة الجمعة، وتحديد استثناءات للقطاعات الحيوية التي تديم منشآت مهمة وهو ما ستعلنه خلية الأزمة بالمركز الوطني للأمن وادارة الأزمات.