منوعات

العالم يحتفل بعيد الحب

عين نيوز – رصد/

عروسان في بانكوك أثناء الاحتفال

يحتفل العالم اليوم بعيد الحب.. كل على طريقته، ومهما اختلفت الطريقة فالعنوان الواحد الذي يجمع الكل هو «الحب»، لنعش في حب وسلام، لننبذ كل ما يفرق بين الاحباب في الوطن الصغير والوطن الاكبر.. لنجعل هذه المناسبة مناسبة يومية نحتفل بها.. فيوم بلا حب بمعناه الشامل هو يوم ضائع من عمرنا.

هذا ما أكدت عليه الشاعرة الجزائرية سوسن الشريف، حيث أعربت عن اقتناعها بأن لا يوم للاحتفال بعيد الحب لأنه من المفروض أن يحتفل بالحب في

قلبان من البالونات مع سيدة بريطانية

كل يوم، نرعاه ونصونه، لكن إذا كان ولابد أن نتذكره في زحمة الحياة فلنقف ولنقل لأنفسنا «سحقا لمن يحاول ابتلاعنا أو ننسى أجمل ما فينا»، وقتها فقط لا بأس أن يكون له يوم فالحب كل يوم وليست له مناسبة، لكن لا بأس لمن قلوبهم تنسى انسانيتها أن تقف زمنا أمامها لتسترجع بعضها. وقالت الشاعرة الجزائرية ان مشاعر الحب مشاعر عفوية تلقائية لا تحدها حدود، فالحب عالم من المعاني والقيم السامية، اذا عاشها الانسان تحول واقعه من اليأس الى الأمل، من الفراغ العاطفي الى عالم من السعادة والمحبة والوئام. من جهة اخرى بمناسبة عيد الحب وصل الى المانيا حوالي الف طن من الزهور الحمراء قادمة من افريقيا واميركا الجنوبية. واعلنت شركة لوفتهانزا الالمانية للشحن انها نقلت على متن 13 طائرة شحن ملايين من الزهور يوم عيد الحب.

بينما ابتكرت شركة يابانية طريقة جديدة للتعبير عن المشاعر في عيد الحب وعرضت على من يريد ان يقول لشريكه «أنا لك» قالبا ثلاثي الابعاد للوجه مصنوعا من الشوكولاتة، بل مكنتهم من ادخال بعض التحسينات على ملامح الوجه على شاشة كمبيوتر قبل اعطاء الأمر الى الطباعة الثلاثية الابعاد في خطوة تسبق تشكيل القالب.